«بليجكي» يصنع غطاء زجاجي للحد من انتشار فيروس كورونا| فيديو

رجل بليجكي ينشئ إناء زجاجي للحد من أنتشار فيروس كورونا
رجل بليجكي ينشئ إناء زجاجي للحد من أنتشار فيروس كورونا

قام فنان وأخصائي اجتماعي بلجيكي بمبادرة للحكومات في جميع أنحاء أوروبا بإنشاء "فقاعة" للحد من اتصالاتهم الاجتماعية، للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال فكرة طريفة نفذ فيها إناء زجاجي.

اقرأ أيضا

صحتك فى رمضان| صوم مرضى الفشل الكبدى

 

أكد فيرشورين، البالغ من العمر61 عامًا، أن الفكرة منذ 15 عامًا، وهي مستوحاة من الواحات الخضراء في تونس، حيث كان يعمل سابقًا في مدينة كان فيها غطاء الوجه إلزاميًا للحد من انتشار COVID-19، واكسب اختراعه فرصة جديدة للحياة مع الإعجاب بالفكرة الطريفة.

 

وظهر آلان فيرشورين، وهو فنان وأخصائي اجتماعي بلجيكي، في لقطات فيديو وهو يتجول في العاصمة بروكسل مرتديًا "إناء زجاجي"، وهي عبارة عن صوبة زجاجية صغيرة تقع على كتفيه، وتضعه في فقاعة من الهواء تنقيها النباتات العطرية بداخله

وأضاف: "مع مرور الوقت، لاحظت أن الناس يأتون إلي ويتحدثون معي، وأصبحت هذه العزلة وسيلة للتواصل".


وقال فيرشورين: "كان الأمر يتعلق بإنشاء فقاعة يمكنني من خلالها أن أغلق نفسي، لأقطع نفسي عن عالم وجدته مملاً للغاية، أو مزعجًا أو كريه الرائحة" ، مضيفًا أنه يعاني من الربو ويجد التنفس داخل أجهزته أكثر راحة من ارتداء قناع الوجه.

وبدأ المتفرجون في بروكسل مسرورين من الرجل الذي يتجول بين المتاجر، ومعظمها مغلق بسبب قيود كوفيد -19- مغلفًا بقرون من نباتات الزعتر وإكليل الجبل والخزامى.