هالة أبوالسعد تقدم طلب إحاطة بشأن تعطيل أعمال توصيل الغاز بـ«فوه»

هالة ابو السعد
هالة ابو السعد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن تعطل أعمال توصيل الغاز بمسافة 2 كم بمدخل مدينة فـوه فى اتجاهى ( فـوه – دسوق) و( فـوه – مطوبس).

وأوضحت أبو السعد، خلال الطلب، أن مدخل مدينة فـوه فى اتجاهى ( فـوه – دسوق) و( فـوه – مطوبس) بمحافظة كفر الشيخ يعاني من التكسير والكحت وعدم اكتمال أعمال الرصف والتمهيد بشكل جيد منذ سنوات، مشيرة إلى أن المدينة شهدت تهدم وحفر في الطرق الرئيسية والفرعية، بما يسبب أزمة للمواصلات فيها وتعطيل لمصالح المواطنين. 

اقرأ أيضا ||«النواب» يوافق على مشروع تعديل قانون الكهرباء من حيث المبدأ

وأشارت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إلى أن السبب في ذلك هو عملية توصيل خطوط الغاز والخلاف بين هيئة الطرق وبين شركة شركة الغاز (ترانس جاز) على رد الشىء إلى أصله وارتفاع القيمة والخلاف فى طريقة حساب التكاليف بشكل عادل وبما لا يعطل فى النهاية الأعمال وما بين موقفي الجهتين تعطلت مصالح المواطنين لسنوات فى عدم توصيل الغاز الطبيعي فى المنطقة المشار إليها، فضلا عن تعطل أعمال الرصف لسنوات وهو ما انعكس على المواطنين بشكل سلبي وساهم فى رفع حالة السخط تجاه الدولة. 

وطالبت النائبة، الحكومة بإزالة ما يعوق تقديم خدمة توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين ومابين إعادة رصف الطرق المعطلة منذ سنوات.