انتهاء العام الدراسي لسنوات النقل نهاية أبريل الجاري

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وقالت إن ذلك جاء بعد التشاور بين رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة.

وأضافت الوزارة، أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجارى ستعقد فى أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.                            

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

ومن جانبه، نفى د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حذف أى مقررات دراسية من مناهج طلاب الصف الثالث الثانوي، مشددا على ضرورة الالتزام بما تعلنه وزارة التربية والتعليم. 

 

وحث الطلاب، على ضرورة الالتزام بمراجعة المقررات الدراسية من جميع المصادر التى وفرتها الوزارة إلكترونيا، وعدم الانصات لشائعات السوشيال ميديا.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم حذف شيء من المناهج، وأن الوزارة قدمت كل ما تستطيع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى ، من منصات وقنوات ومصادر تعليمية والامتحان متأخر زمنيا عن كل عام ولا توجد ذريعة واحدة لحذف أى مقررات ولن نتحدث عن المواد خارج المجموع إلا فى شهر يونيو.

وفى نفس السياق، تبدأ، غدا الاثنين، امتحانات شهر أبريل لطلاب النقل بجميع المدارس وسط تشديد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.