مطبخ رمضان.. طريقة عمل شاورما الفراخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم «بوابة أخبار اليوم» وصفة شاورما الفراخ بالخضار الذي يعشقها الجميع، وتعد الوصفات التقليدية على سفرة رمضان، والتي يمكن أن تقدم على سفرة إفطارك .


المكونات ..
صدور الدجاج مقسمة إلى شرائح رفيعة وطويلة.
حبتان من البصل متوسطة الحجم.
ثلاث حبات من الفلفل الألوان مقسم إلى شرائح رقيقة.
نصف كأس كبير من الزبادى.
ملعقة واحدة كبيرة من الخل الأبيض.
حبة واحدة من الليمون طازجة.
ملعقة واحدة كبيرة من توابل الشاورما.
الملح والفلفل الأسود والحبهان المطحون.
ملعقة واحدة صغيرة من الثوم البودر.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

طريقة التحضير ..

فى إناء عميق يخلط الخل الأبيض وعصير الليمون الطازج والزبادي توابل الشاورما والملح والفلفل الأسود والثوم البودر والحبهان المطحون وشرائح صدور الدجاج، ثم نحرك الخليط بشكل جيد.

نضع الخليط فى الثلاجة ونتركه لمدة ثلاث ساعات فقط، ثم نخرجه من الثلاجة ونضيف مقلاة صغيرة الحجم وغير لاصقة على النار المتوسطة ونضع بها ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي ونتركها حتى تسخن، ثم نضيف خليط شرائح الدجاج ونتركه لمدة دقيقتين ولا نحركها.

بعد مرور دقيقتين نحرك الخليط ونتركه حتى نلاحظ إختفاء الماء الموجود بالخليط وتساوى الشاورما ثم نزيل الشاورما من على النار ونتركها فى مكان جانبى لحين الإستخدام نضيف مقلاة صغيرة الحجم على النار المتوسطة ثم نضيف لها ملعقة واحدة من الزيت النباتى ونتركه حتى يسخن، ثم نضيف شرائح البصل الرقيقة ونحركها حتى يتغير لونها إلى الذهبى الفاتح.

ثم نضع شرائح الفلفل الألوان ونحرك الخليط حتى يذبل الفلفل ثم نضيف شرائح الدجاج الناضجة ونحركها ثم نرفع الخليط من على النار ونوزعه فى طبق التقديم ونقدمه ساخن مع الأرز الأبيض أو الخبز المفضل.
 

اقرأ أيضا |لسحور خفيف.. سلطة الحمص بالجبنة القريش