إسلام عنان: على كل مواطن تطبيق الإجراءات الاحترازية

الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة
الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إنه تم إصابة الأطفال والشباب والشباب الرياضي  أيضا بالفيروس.

وأضاف الدكتور إسلام عنان، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دي إم سى»، أن الناس أصبحت لن تأخذ الاحتياطات في تلك الإجراءات بشكل كامل وخاصة في تلك الموجة الثالثة، إحنا محتاجين ناخد بالنا من الإجراءات والتباعد الاجتماعي.

وأوضح الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن من الممكن أن بنهاية 2021 تستطيع الدولة على إعداد الإنتاج الأول للقاح على أرض الدولة، الذى سوف يصل إلى 40 مليون جرعة، حيث أنه يعتبر عدد ضخم من اللقاحات حيث انه يساعد على تحقيق اكتفاء جانب الجرعات التى تأتي من الخارج.

وتابع محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أن الدولة حاليا داخل الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وحتى إنها لم تصل إلى ذروتها، معقبا : «علي كل مواطن أن يحرص بشدة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، الأعداد ما زالت مستمرة حتى الآن، وننتظر الذروة من الآن وحتى 10 أيام قادمة».

وأشار، إلى أن الموجة الثالثة ما زال أمامها حوالى شهر وأسبوع حتى تنتهي، كما أن أعداد الإصابات الآن أصبحت في زيادة وتطبيق الإجراءات أقل، مضيفا أن جميع الفيروسات تتحور سواء للأقل أو نفس حدة الفيروس ولكن أقل انتشارا.

وأكد، أن فكرة وجود اللقاحات في بلاد وعدم وجودها في بلاد سوف يسبب مشكلة كبيرة جدًا في زيادة تحور الفيروس، ومن هنا قامت منظمة الصحة العالمية بتوعية شديدة للمواطن حتى يكون في إقبال شديد على اللقاحات.