أحب شادية وتزوج أختها.. 5 زيجات في حياة كمال الشناوي 

الفنان كمال الشناوي والفنانة شادية
الفنان كمال الشناوي والفنانة شادية

ممثل مصري يعد أحد دنجوانات السينما المصرية، قدّم أكثر من 200 عمل في السينما والتلفزيون, ولد في مدينة ملكال بالسودان، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.. إنه الفنان الراحل كمال الشناوي.

 

 

الشناوي وفي حديث له مع مجلة أخر ساعة عام 1956, تحدث عن أن التزاماته بالنسبة لابنه المخرج محمد الشناوي من السيدة هاجر حمدي، تسير حسب اتفاق قديم لم يخل به أي من الطرفين بعد انفصاله عنها.

 

كمال الشناوي، المولود في 26 ديسمبر 1918، عاش بداية حياته في السيدة زينب، تخرج في كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضواً في فرقة المنصورة الابتدائية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرساً للرسم.

 

والنساء في حياة كمال الشناوي بدأت مع زوجته الأولى وهي الفنانة الاستعراضية الراحلة "هاجر حمدي"، التي أنجب منها ابنه محمد، الذي عمل مخرجًا فيما بعد، قبل أن تعتزل التمثيل في أوائل الخمسينيات، ثم عادت إليه وابتعدت لتعمل في أعمال حرة لتربية ابنها. 

 

 

اقرأ أيضا| 

كمال الشناوي يقدم أغرب فوازير في رمضان

 

والثانية كانت عفاف شاكر، الأخت الكبرى للفنانة الراحلة شادية، رغم أنه جمعته علاقة حب بشادية لكنه لم يتزوجها خشية القضاء على هذا الحب.

 

ثم الزوجة الثالثة وهي زيزي الدجوي، خالة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، وأنجب منها عمر وإيمان، والزوجة الرابعة هي الفنانة الراحلة ناهد شريف، أما الأخيرة فهي اللبنانية عفاف نصري.

 

توفي فجر يوم الاثنين 22 أغسطس 2011 الموافق 22 رمضان من عام 1432هـ، عن عمر ناهز 93 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.