للفتايات | قبل الزواج تعرفي على صفات الرجل «ابن أمه»

أرشيفية
أرشيفية

 «جايلك عريس».. كلمة تسمعها الفتايات في سن الشباب كثيرا، ولكنها مع كل مرة تقال لها هذه الكلمة تظل تفكر في سلبيات وإيجابيات الرجل المتقدم لها، هل سيكون رجلا بمعنى الكلمة أم تظهر عيوبه مع الوقت، ويصبح أسوء عيب في الرجل أن يتربى تربية مرفهة تصل إلى أن يقال عليه «ابن أمه» وهذا الطبع ترفضه الفتاة بكل ثقة لأنه لا يصلح زوجا على الإطلاق

 

اقرأ أيضاً | تقرير الأمم المتحدة: نصف النساء لا يتمتعن بالاستقلال الذاتي


قبل مقابلة العريس تعرفي على سمات الرجل «ابن أمه» وهي كالتالي:

 

١ - يقول لها حرفيا كل شيء: 

يجب ألا تعرف والدة زوجك أو خطيبك كل شيء عن حياتكما، مثلا، يجب ألا تعرف حماتك أي شيء يخص العلاقة بينك وبين زوجك، وإذا كانت تتطفل بالسؤال عن خصوصياتكما، فيجب على الرجل أن يضع الحدود، ويحسم رده على أمه، كأن يبلغها مثلا أن ما تسأل عنه أمرا خاصا يجب ألا يعرفها أحد. 

 

٢ - معتمد عليها ماديا: 

من ضمن المشكلات التي تتضمنها العلاقة غير الصحية بين الابن وأمه، اعتماد الابن على والدته ماديا بطريقة تجعله لا يتحمل مسؤولياته، وهو ما يؤثر في علاقته بزوجته أو خطيبته. 

 

٣ - دائما ما يأخذ جانبها:

تقول متخصصة في الزواج والعلاقات الأسرية "إنه لأمر رائع أن يحترم الرجل رأي والدته"،  وتضيف "ومع ذلك، إذا وجدت أن رجلك غير قادر على سماع رأي أي شخص آخر، بما في ذلك رأيك، فهذا مؤشر إلى أنه سيكون من الصعب عليه منحك فرصة لاتخاذ قرارات تخص الأسرة دون الرجوع لوالدته، وربما يرفض قرارك أو رأيك لأنه يخالف رأي أمه".


٤ - دائما ما يحصل على موافقتها: 

أن يطلب الرجل نصيحة من والدته فهو أمر طبيعي، بل وقد يكون علامة طيبة في شخصيته، لكن أن ينتظر الحصول على موافقتها من أجل القيام بشيء ما، أو اتخاذ قرار ما، فذلك شيء آخر.