تدريب العاملين بالمحليات لخلق صف ثاني بالإدارات المحلية

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

شهد العاملين بالمحليات خلال الفترة الأخيرة تدريبات إدارية مكثفة وذلك من خلال دورات التحول الرقمي، والتعامل مع ذوي الهمم وكيفية منح قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة من العاملين من الشباب.

ومن جانبها أكدت وزارة التنمية المحلية أن الهدف من التدريب هو إعداد أفراد محترفين لديهم خلفية وخبرات عملية كافية للعمل بالمحليات  مع إكسابهم المهارات التي تمكنهم من نقل المعلومات والخبرات إلي الآخرين بالأساليب التدريبية الحديثة.

وأشارت الوزارة إلى أن الفترة الحالية تم تدريب عدد كبير من الشباب في مجال الإدارة المحلية، مضيفة أنه سيتم ترشيح الأوائل والمتميزين الذين اجتازوا الدورة للعمل كقيادات محلية ومساعدين لرؤساء المدن والمراكز والأحياء، كما سيكون لهم الأولوية في حضور الدورات التدريبية المتقدمة في الداخل والخارج لصقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم بما يعمل على الارتقاء بمستوى ادائهم الوظيفي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا| فيديوجراف| وزير التنمية المحلية يكشف الاشتراطات البنائية الجديدة

وأشار شعراوي، إلى اهتمام الوزارة بدعم القيادات الشابة في جميع المحافظات والاستفادة من أفكارهم غير التقليدية في تطوير العمل بالمحليات في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب ودفعهم بقوة نحو مستقبل أفضل وبناء الإنسان المصري وتنفيذ استراتيجية رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.