قوة الفضاء الأمريكية تطور أقمار اتصالات مقاومة للتكدس

قوة الفضاء الأمريكية
قوة الفضاء الأمريكية

اختارت قوة الفضاء الأمريكية، شركتي بوينج Boeing، و نورث جرومان Northrop Grumman لتطوير حمولات اتصالات مقاومة للتكدس، لصالح برنامج Satcom التكتيكي المحمي التابع لقوة الفضاء الأمريكية.

ومنح مركز أنظمة الفضاء والصواريخ في فبراير 2020 ومارس 2020 عقود لبوينج Boeing ، ولوكهيد مارتن Lockheed Martin، ونورث جرومان Northrop Grumman مقابل 191 مليون دولار و 240 مليون دولار و 253 مليون دولار على التوالي لتصميم حمولات نموذجية لبرنامج Protected Tactical Satcom المعروف باسم PTS.

وقد حصل بوينج ونورثروب جرومان على موافقة للتقدم إلى المرحلة التالية من البرنامج، وأكد مركز أنظمة الفضاء والصواريخ في 22 أبريل في بيان لـ SpaceNews.

وسيتم إطلاق حمولات Boeing و Northrop Grumman إلى الفضاء في عام 2024 على قمر صناعي عسكري أو تجاري، من أجل عرض توضيحي في المدار.

وسيتم تقييم نماذج PTS الأولية بواسطة قوة الفضاء Space Force كحلول ممكنة للجيل التالي من أقمار الاتصالات الآمنة التي يمكن أن تكمل أو تحل محل الأنظمة الحالية مثل الأقمار الصناعية المتقدمة عالية التردد (AEHF) التي تُستخدم للاتصالات ذات المستوى السري. .

وقد تم الانتهاء من التقييمات في مارس وفقًا لإستراتيجية الاستحواذ المعتمدة وإكمال مرحلة التصميم الأولي، واختار مكتب البرنامج شركتي Boeing و Northrop Grumman لإكمال التصميم والبناء والاختبار وإطلاق حمولتين في النهاية من أجل العروض التوضيحية في المدار والعمليات المتبقية."

وقالت شركة Northrop Grumman في بيان صحفي صدر في 22 أبريل إن الشركة أظهرت قابلية التشغيل البيني لنموذجها الأولي مع محطة اختبار PTS الحكومية، وتحققت من صحة الشكل الموجي المضاد للتشويش الذي يحمي إشارات الاتصالات من الاضطرابات.