التعليم تعلن نتيجة البروفة التجريبية الأولى للثانوية العامة بالتابلت

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


تنتهى اليوم الخميس البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة لأبريل، والتى عقدت على مدار 3 أيام لقياس مدى كفاءة الشبكات واختبارها وفقًا لـ3 مراحل مختلفة عبر السيرفرات وشبكات الفايبر أو السحابة الإلكترونية واليوم سيكون الاختبار عبر شريحة أجهزة التابلت.


وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات ممثلة فى مراكز التطوير التكنولوجي، أكدت خلالها أنه بالإشارة إلى الاختبارات التجريبية التقنية التى تعقدها الوزارة أيام 18-20-22 / 4 /2021. من 10:30 وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.. يرجى التنبيه بأن اختبارات اليوم الخميس 2021/4/22 من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التى تم ربطها بالفايبر، وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية (wiFi ) داخل الفصول لقياس مدى الاستيعاب.


والتنبيه على أن دخول الطلاب يكون من تلك المدارس وباستخدام الرابط (assessment.ekb.eg) فقط، وأن
شرائح البيانات ستكون مغلقة.
وأن يكون الدخول من خارج شبكات المدارس مغلقًا، والتنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة بالطلبة والتى سوف يتم اختبارها فى الامتحان التجريبى المقبل ضمن اختبارات شهر مايو التجريبية، مع التأكيد على حضور جميع الطلاب.


أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة  تكشف بالأرقام الدقيقة اليوم الخميس، نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التى تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، لطمأنة الناس فى إطار سياسة الشفافية التى تتبعها الوزارة مع الرأى العام.


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من الامتحان التجريبى الثالث لطلاب الثانوية العامة، تجربة الدخول على السحابة الإلكترونية للامتحانات عبر التابلت الخاص بالطلاب، باستخدام شرائح التابلت الـ 4G فقط، وذلك للتأكد من الإعدادات الخاصة بشرائح التابلت، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطى أثناء امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، مع غلق شبكة الـWifi فى هذا اليوم.
وأكد د. شوقى أن الامتحانات التجريبية التى تجريها وزارة التربية والتعليم حاليًا فى المدارس فى غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، فيجب على الطلاب الالتزام بخوضها حتى يتسنى لنا رصد المشكلات التقنية التى قد تواجههم.

اقرأ أيضا| انتهاء الامتحان التجريبي للثانوية العامة.. والتعليم تستطلع آراء الطلاب

وأشار وزير التعليم إلى أن هناك جيشًا من المهندسين فى وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات، وأجهزة عديدة فى الدولة، تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، لافتًا إلى أن هذا هو هدف الاختبار التجريبى الأول بأيامه الثلاثة.
وطالب وزير التعليم أولياء الأمور بترك الأمور الفنية لبروفة امتحانات الثانوية العامة للمهندسين، قائلًا «لأننا نختبر حلولًا متنوعة وأساليب تأمينية لا يمكن بحثها على السوشيال ميديا، وبالتالى كل المطلوب هو التواجد وتنفيذ التعليمات وإخطار مهندسى التطوير التكنولوجى بأى مشكلة، سوف نختبر بدائل كثيرة ونتعمد حدوث مشكلات للحصول على أدق تفاصيل الشبكات لضمان سير اختبارات مايو ويونيو بكفاءة ثم الامتحانات النهائية». 
ولفت وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستجرى محاكاة بأسئلة كاملة لطلاب الثانوية العامة فى الاختبارات التجريبية خلال شهر مايو لما سيجرى تمامًا فى امتحانات الثانوية العامة فى 4 يوليو القادم، حتى يتدرب الطلاب على شكل الامتحان الإلكترونية بنظام الأسئلة الجديدة والكتاب المفتوح.
من جهة أخرى أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ممثلة فى الإدارة العامة للامتحانات، خطابًا رسميًا لجميع مديرى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بشأن تجهيز الاستمارات الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوى العام.
وحصلت «الأخبار المسائي»، على نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم بتوقيع من الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لعام2021، لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، والذى نص على أنه فى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021 ونظرًا لبدء العمل بلجان النظام والمراقبة، يرجى التنبيه على الإدارات التعليمية والمدارس بسرعة تجهيز الاستمارات الإلكترونية التى تم استلامها من الطلاب بعد طبعها ومراجعتها من خلال الطالب والمرشد التعليمى بالمدرسة واعتمادها من المدرسة التابع لها الطالب. وعلى ذلك يرجى التنبيه على جميع المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم الموقرة بأعداد الاستمارات
الإلكترونية وكذلك كشوف (150 د) المعتمدة من المدرسة أو من الإدارة التعليمية بالنسبة للمدارس الخاصة تمهيدًا لتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها مديريتكم وذلك بدءًا من يوم الاثنين 2021/4/29.