انتهاء الامتحان التجريبي للثانوية العامة.. والتعليم تستطلع آراء الطلاب

وزير التربية و التعليم
وزير التربية و التعليم

انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي من أداء امتحان اليوم الثالث التجريبي، والذي تكون من 13 سؤالا استبيانيا لمعرفة مدى رضاء الطلاب عن الشبكات التي أجري الامتحان التجريبي عليها خلال الـ3 أيام التي تمثل أول بروفة تجريبية تقنية لامتحانات الثانوية العامة؛ لقياس مدى كفاءة وسعة الشبكات .

وقال رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية ورئيس اتحاد طلاب إدارة جنوب الجيزة التعليمية الطالب علي الشريف، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن امتحان اليوم الثالث والأخير مر بسلام، حيث لم يحدث أي مشكلة تقنية أو أعطال عبر شبكة الامتحان عبر الـwifi ، لافتا إلى أن الامتحان فتح منذ الثواني الأولى دون أي مشكلات، وتم تأديته في 10دقائق .

ولفت رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية، إلى أن اسئلة الامتحان التي تكونت من 13 سؤالا جاءت عبارة عن استبيان لآراء الطلاب عن الشبكات التي أجرى عليها الامتحانات التجريبية، وأي الشبكات أفضل بالنسبة للطالب، ومدى رضاءه عنها، وعن المشاكل التي واجههت الطلاب خلال فترة الامتحانات التجريبية الاولي التي عقدت منذ الاحد الماضي 18 ابريل .

من جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستكشف بالأرقام الدقيقة اليوم الخميس، نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.

وأعلن وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أن اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص ايضا طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر .

وشدد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه سيتم اليوم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، مطالبا جميع الطلاب، بعدم الدخول من local، قائلا: «لاننا نختبر assessment وحدها».

شاهد ايضا :- توافد طلاب الثالث الثانوي على اللجان الامتحانية مع تطبيق الاجراءات الاحترازية