إطلاق اسم ممرضة على أحد أقسام العزل بمستشفى «الحياة بورفؤاد»

مستشفى الحياة بورفؤاد
مستشفى الحياة بورفؤاد

 

قرر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية د.أحمد السبكي، إطلاق اسم الممرضة شيماء مصطفى، على أحد أقسام العزل بمستشفى الحياة بورفؤاد، حيث وافتها المنية أثناء تأدية مهام عملها إثر إصابتها بفيروس كورونا.

 

جاء ذلك خلال تفقد السبكي، اليوم الأربعاء، لمستشفى الحياة بورفؤاد التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى، ومتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمستشفى، إلى جانب الاطمئنان على تقديم أفضل خدمة طبية لمرضى فيروس كورونا بالأقسام المخصصة من المستشفى للعزل.

 

وشملت الجولة التفقدية، المرور على مختلف الأقسام بالمستشفى للاطمئنان على سير العمل بها، والتي تقدم خدمات علاج أمراض الباطنة، والنساء، والأطفال، والعظام، وجراحات المناظير، والغسيل الكلوي، والرعايات المركزة، والعمليات، وغيرها من الخدمات الطبية التي توفر الرعاية الصحية المتكاملة للمرضى.  

 

كما قام الدكتور أحمد السبكي، بارتداء البدلة الواقية وكافة مستلزمات الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وتفقد جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل أقسام العزل بمستشفى الحياة بورفؤاد، والمخصصة بطاقة استيعابية منها ٣٦ سرير داخلي و ١٨ عناية مركزة، واطمأن على الخدمات الطبية، وتوافر المخزون الاستراتيجي من الواقيات لحماية الاطقم الطبية والعاملين وتوافر الأدوية اللازمة لعلاج حالات الإصابة بالفيروس.

 

وتفقد السبكي، أيضًا أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمبنى العيادات الخارجية والطوارئ للمستشفى، والذي سيضم ١١ عيادة خارجية بمختلف التخصصات الطبية، و ٢٨ سرير إقامة داخلية للمرضى، وقسم لجراحات المناظير، حيث شدد السبكي على ضرورة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية لبدء العمل بهذه الأقسام وتزويد الطاقة الاستيعابية للمستشفى.

 

اقرأ أيضا: زوج يضلل الشرطة لإخفاء جريمته بقتل زوجته.. و«الأمن العام» يكشف اللغز

 

وأكد أن محافظة بورسعيد قد شهدت تطورًا هائلًا في الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لأبنائها دون الحاجة إلى السفر للداخل أو الخارج للعلاج، مشيرًا إلى أن الخدمات الطبية المقدمة من خلال منشآت هيئة الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بورسعيد توافق أحدث المعايير والإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.