نرصد أبرز الجهود الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قامت الحكومة بتقديم حوالي 140خدمة حكومية عن طريق الموبيل أو المراكز التكنولوجية المتنقلة بالإضافة إلى المراكز التكنولوجية الثابتة وذلك بهدف التحول الرقمي وتطوير وتسير الخدمات المقدمة للمواطنين، وفى مقدمتها منظومة تسجيل المواليد والوفيات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي حصلت على المركز الأول في مسابقة الابتكار الإداري التي نظمتها رابطة الإدارة العامة للدول الأفريقية خلال فعاليات الدورة الـ39 للمؤتمر العام للمنظمة فى بوتسوانا.

وترصد بوابة أخبار اليوم أبرز الجهود الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور على النحو الآتى :

1- تم الانتهاء من ربط 17 جهة حكومية و9 خدمات حكومية بمنصة تبادل الخدمات الحكومية التى تشرف عليها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية .

2- إتاحة 140 خدمة حكومية إلكترونية على الهاتف المحمول.

3- تطوير  مكاتب للشهر العقارى وميكنة 11 خدمة.

4- الانتهاء من ميكنة 239 وحدة نيابة مرور وإطلاقها online لخدمات الاستعلام عن المخالفات أو الوحدة التابع لها ابتداء بالقاهرة والجيزة.

5- قامت وزارة الداخلية بتعميم الملصق الإلكترونى لكافة المركبات على مستوى الجمهورية، مما يتيح رصد المركبات حال مرورها على الأكمنة والكشف عن حالتها (المهربة جمركيا، المنتهية التراخيص، المطلوبة أو المبلغ عن سرقتها) بالإضافة إلى الوقوف على كثافة الحركة المرورية وأحجامها وإصدار التقارير والاحصائيات الخاصة بها.

6- وضمن برنامج إنفاذ القانون، تم ميكنة 48 محكمة و187 نيابة عامة و6 مكاتب طب شرعى وتطوير 3 بوابات إليكترونية خاصة بمحافظات القاهرة والغربية والسويس.

7- ميكنة العديد من أقسام الرعاية المركزة والحاضنات بالمستشفيات بهدف تحديث البنية المعلوماتية وقواعد البيانات بالجهاز الإداري للدولة.

8-  إطلاق السيارات المتنقلة " المراكز التكنولوجية المتنقلة" لتقديم الخدمات للمواطنين  بالمناطق المزدحمة .
 

اقرأ أيضا||  التخطيط تبدأ تسليم 12 سيارة تكنولوجية متنقلة لـ«التنمية المحلية»