عاجل

سانا: القوات الأمريكية أدخلت 24 شاحنة محملة بأسلحة إلى قواعدها بالحسكة

 صورة أرشيفية لمدرعة عسكرية أمريكية فى سوريا
صورة أرشيفية لمدرعة عسكرية أمريكية فى سوريا

دمشق - وكالات الأنباء:


أفادت وكالة «سانا» الرسمية السورية، أن القوات الأمريكية قامت بإدخال قافلة محملة بأسلحة وذخائر ومواد لوجيستية وعدة عربات مدرعة إلى قواعدها فى الشدادى بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

ونقلت سانا عن مصادر محلية من قرية السويدية بريف اليعربية أن «قافلة مؤلفة من 24 شاحنة تابعة للاحتلال الأمريكى دخلت ظهر أمس الأول عبر معبر الوليد غير الشرعى إلى الأراضى السورية».

وأوضحت المصادر أن «القافلة محملة بصناديق أسلحة وذخائر وبرادات وصهاريج وتوجهت من رميلان عبر الطريق الدولى إلى القامشلى ثم إلى قواعد الاحتلال فى الشدادى بالريف الجنوبى وذلك بعد نحو 4 ساعات من دخول 5 عربات مدرعة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكى فى المنطقة».

وتخضع معظم أراضى محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا لسيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة بالتحالف الدولى ضد «داعش» بقيادة الولايات المتحدة.

وتتهم السلطات السورية الولايات المتحدة بالعمل على «تهريب النفط السورى وبيعه فى الخارج لتحرم منه السوريين فى انتهاك فاضح للقانون الدولى».

وصادق الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا فى سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكرى لضمان السيطرة الأمريكية على حقول النفط التى تم الاستيلاء عليها فى منطقة الجزيرة.