خبراء الكرة: القمة لا تخضع لأى مقاييس.. والأهلى سيتأثر بالغيابات

شريف عبدالمنعم نجم النادي الأهلي
شريف عبدالمنعم نجم النادي الأهلي

 لا صوت يعلو فوق صوت اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والتي تقام اليوم الأحد ضمن مؤجلات الجولة الـ4 من الدوري المصري الممتاز. 

ويسعى الفريقان إلى حصد الـ3 نقاط من أجل مواصلة المنافسة على صدارة بطولة الدوري؛ حيث يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر مع وجود 3 مباريات مؤجلة للأحمر. 

اقرأ أيضا|تامر عبد الحميد: قمة القطبين لا تخضع لأى مقاييس


ومهما اختلفت قيمة المباراة في توقيتها أو حسمها لأي لقب إلا أنها تظل مباراة ببطولة ويستعد الجميع لها ويسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز بها لإسعاد الملايين. 

حيث يسعى الزمالك إلى إسعاد الملايين البيضاء بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات كما يسعى الأهلي إلى مصالحة جماهيره وطمأنتهم بعد الأداء المتواضع الذي ظهر عليه أبناء موسيماني في لقاء دور الـ32 من بطولة كأس مصر أمام نادي النصر. 

أكد خبراء كرة القدم أن المباراة ستشهد ندية كبيرة كعادة جميع مباريات القمة والتي يتابعها الوطن العربي أجمع. 

أضاف الخبراء أن الإصابات بالتأكيد ستؤثر على النادي الأهلي خاصة إذا تأكد غياب الدولي محمد الشناوي حارس مرمى الفريق. 

أبو رجيلة: الزمالك أجهز وهو الأقرب للفوز
أكد محمود أبو رجيلة نجم نادي الزمالك السابق أن مباريات القمة لا يمكن أن يرجح كفة فريق على الآخر ولكنها تعود إلى الحالة النفسية البدنية للفريقين قبل اللقاء مباشرة. 

شدد أبو رجيلة أن كل فريق دائمًا ما يختار التشكيل الأمثل من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات الأفريقية والمحلية. 

أكد أبو رجيلة أن الزمالك أفضل بكثير في الفترة الأخيرة ولدية عدة لاعبين مميزين وكذلك جهاز فني على أعلى مستوى. 

إينو: نتمنى أن نشاهد قمة تليق بالفريقين
 أكد معتز إينو نجم النادي الأهلي والزمالك السابق أنه يتمنى أن يخرج لقاء القمة بالشكل الأمثل الذي يليق بكبيري أفريقيا وبالقمة التي ينتظرها عشاق الكرة في العالم العربي وليس الجماهير المصرية فقط.

أضاف إينو أن إصابة الشناوي فقط هي التي ستؤثر على الأهلي لأنه درع الفريق الواقي في الفترة الأخيرة أما باقي الغيابات فالأحمر قادر على تعويضها. 

عاشور: لقاء القمة لا يخضع لأى مقاييس 
 شدد على عاشور المدرب العام لنادي بتروجت أن مباراة القمة لا تخضع لأي مقاييس ولا أي غيابات أو مستوى ونتمنى أن تكون مباراة كبيرة تليق بالفريقين. 

أضاف عاشور أن الأهلي دائمًا بمن حضر ولا توجد غيابات مؤثرة للدرجة التي يمكن استغلاله منها إلا إذا تأكد غياب محمد الشناوي الذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا ولكن دائمًا ما تكون لقاءات القمة هي مولد لنجوم كثر ويمكن أن نرى على لطفي بشكل آخر ويكون في أحسن حالاته ولا نشعر بغياب الشناوي وكذلك على معلول. 

 شدد مدرب المقاصة السابق أن الزمالك لديه ميزة والأهلي لديه ميزة أما عن ميزة الزمالك فهي تواجد عناصر فردية عالية جدًا وخطورته ستتمثل في بن شرقي وأوباما وشيكابالا ومروان حمدي والونش الذي تألق مؤخرًا في الأهداف بالرأس وبالتأكيد ساسي. 

أما الأهلي فميزته هي الجماعية والترابط بين الخطوط فضلًا عن الأسماء الكبيرة مثل بواليا وديانج والسولية وأفشة. 

عبدالمنعم: الغيابات ستؤثر على الأهلى 

 تحدث شريف عبدالمنعم نجم النادي الأهلي السابق عن لقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك والذي يقام اليوم. 

وأكد شريف أن الغيابات ستؤثر على الأهلي في مباراة القمة، لأن الغيابات الكثيرة تؤثر على أي فريق مهما كان اسمه وهو الطبيعي والسائد في كرة القدم. 

كما أكد عبد المنعم أن الزمالك لديه فريق كبير وقوى وقدراته الفردية على أعلى مستوى ومن المتوقع أن نرى مباراة كبيرة تليق بالفريقين.