الزمالك يدفع بالقوة الضاربة.. القطبان «على منصة» مدفع رمضان «غدا»

الزمالك
الزمالك

 فى التاسعة والنصف غد الأحد تنطلق القمة ١٢١ بين الأهلى والزمالك على ملعب ستاد القاهرة وبدون حضور جماهيرى سوى ما حدده اتحاد الكرة بمائة فرد موزعين كالتالى ٥٠ لكل من الناديين بالمناصفة ومن أعضاء مجلس الإدارة وكبار الموظفين و٥٠ من الرعاة والمنظمين.. وأيضا بدون طاقم تحكيم أجنبى حيث استقر الرأى على خوض المغامرة واتاحة الفرصة لحكم مصرى وهو على الأرجح محمود البنا.. وهى مؤجلة من الأسبوع الرابع  للدورى الممتاز لكرة القدم.

وقمة القطبين لها خصوصيتها هذه المرة، لأنها تقام فى شهر رمضان الكريم لتصبح سهرة رمضانية  مثالية يبدأ الاهتمام بها بعد مدفع الإفطار فورا بحرص الجماهير على ترتيب فرجة خاصة واستثنائية فى شهر استثنائى.. وهى قمة كالعادة يتنازع الفريقان على الفوز بها وخصوصا الزمالك هذه المرة لأنه خسر آخر قمة وكانت فى النهائى الافريقى. تقريبا صفوف الزمالك مكتملة بينما يشكو الاهلى من عدة غيابات مؤثرة.. لكن هذا فى عرف «القمم»  لا قيمة له.. حيث ان الملعب هو الحكم النهائى بصرف النظر عن حالة كل فريق قبل المواجهة.. والزمالك يتصدر الدورى برصيد ٣٣ نقطة من ١٤ مباراة.. بينما يملك الاهلى ٢٧ نقطة من ١١ مباراة.. وأخيرا تحظى المباراة  بترتيبات أمنية تضمن سلامتها داخل الملعب وخارجه بتخصيص عدد كاف من قوات الأمن.


الزمالك يدفع بالقوة الضاربة
لا صوت يعلو فى معسكر الزمالك فوق صوت ضرورة الفوز فى قمة اليوم مهما كانت العقبات لأسباب عديدة يدركها اللاعبون وجهازهم الفنى يأتى فى مقدمتها رسم الابتسامة على وجوه الجماهير البيضاء التى مازالت تتأزم من آثار الهزيمة الأخيرة من الأهلى بدورى الابطال الافريقى وضياع الحلم الافريقى فى النسخة الماضية عندما حسم الأهلى القمة الإفريقية وسط سيطرة بيضاء، كما يتطلع الزمالك لتحقيق الفوز على الأهلى، للابتعاد بقمة الدورى العام.. واستغلال النقص العددى فى صفوف الأهلى نتيجة الإصابات التى ضربت الفريق مؤخرا، لتحقيق الفوز، لتعويض الجماهير عن توديع الفارس الأبيض لبطولة دورى الأبطال من دور المجموعات فى النسخة الجارية..وحقق الزمالك الفوز مؤخرا على حرس الحدود الذى يلعب فى دورى الدرجة الثانية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى مباراة دور ال 32 بكأس مصر، وصعد لمواجهة الإسماعيلى فى دور الـ16.

ومن جانبه رصد مجلس الزمالك مكافآت ضخمة للاعبيه فى حالة الفوز بالقمة ومواصلة العزف المنفرد على صدارة الدورى وحرص المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المؤقتة للنادى على تحفيز اللاعبين ومطالبهم بالتركيز فى المباراة دون الانشغال بأى أمور أخرى من أجل إسعاد جماهيرهم وكذلك حرص فاروق جعفر رئيس قطاعات الكرة بالنادى على مساندة اللاعبين وتحفيزهم مؤكدا أن الزمالك يمتلك جيلا واعدا من اللاعبين المتميزين ولديهم مدير فنى مخضرم وله تجارب كبيرة فى مثل هذه المناسبات الكبرى. ومن واقع التدريبات الأخيرة يبدو التشكيل المتوقع للزمالك واضحا حيث هناك اتجاه لدى كارتيرون المدير الفنى أن يبدأ القمة بتشكيل يضم : محمود جنش فى حراسة المرمى ومحمد عبدالشافى ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام فى خط الظهر وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما فى وسط الملعب..وشيكابالا وأشرف بن شرقى وسيف الدين الجزيرى فى الهجوم..وتشهد صفوف الزمالك غياب إمام عاشور لايقافه 12 مباراة من قبل لجنة الإنضباط باتحاد الكرة، على خلفيه أحداث مباراة الاهلى والزمالك فى بطولة الجمهورية للشباب.

واختتم الزمالك تدريبه الأخير أمس على ستاد القاهرة الدولى، واختار بعده باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك القائمة التى سيعتمد عليها فى مباراة القمة..والجدير بالذكر أن آخر مواجهة جمعت الأهلى والزمالك بالدورى المصرى، انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى مباراة الدور الثانى بالدورى فى النسخة الأخيرة، والتى يحمل الأهلى لقبها.