الاحتلال يعتقل 3 مرشحين للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، السبت 17 أبريل، 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي من مدينة القدس، كما منعت عقد مؤتمر صحفي لمرشحي الفصائل الوطنية، كان يُنتظر أن يتم الإعلان خلاله عن موقفهم من إجراء الانتخابات في القدس وآليات مشاركة المقدسيين فيها.

واعتقلت شرطة الاحتلال أشرف الأعور، وناصر قوس عن قائمة حركة فتح، ورتيبة النتشة عن قائمة اليسار الموحد، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وحاصرت مخابرات الاحتلال فندق "السانت جورج" حيث كان من المقرر عقد المؤتمر الصحفي، قبل الفعالية ودققت في هويات المارة ومنعت عقد المؤتمر.

وأكد المرشحون ضمن قوائم فصائل العمل الوطني موقفهم بأن القدس عربية والسيادة فيها فلسطينية، وأنه لا انتخابات دون القدس.

وتُجري فلسطين، الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي في 22 مايو المقبل، في أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ عام 2006.

وتتعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مسألة السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس. ومع ذلك تُصر فلسطين على تنظيم الانتخابات هناك.

وأغلق باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية في 31 مارس المنقضي، بعدما فُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس لمدة 12 يومًا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.