ينظم قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار، بوزارة السياحة والآثار محاضرة عن "المتحف القومي للحضارة المصرية" يقدمها كل من: الآثري عبد الرحمن عثمان مدير المكتب الفني بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار، بوزارة السياحة والآثار، والآثرية شيماء مطر بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ذلك بالتعاون بين مبادرة "المكان والناس" من خلال جولة افتراضية ممتعة.
وتتضمن المحاضرة التعريف بالمتحف وتاريخ إنشائه، وأقسامه المختلفة وما يتضمنه من مقتنيات آثرية فريدة، وذلك بعد نقل ٢٢ مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من خلال الرحلة الذهبية التي تمت عبر موكب مهيب لفت انظار العالم أجمع، كما سنشاهد معاً المصبغة الآثرية بالفسطاط والتي تقع في موقع المتحف.
سيتم البث من خلال التطبيق الإفتراضي عبر برنامج ZOOM.
اقرأ أيضا :خبير آثار يرصد معايير التسجيل في التراث العالمي باليونسكو

قبل انطلاق موسم العمرة الجديد.. «السياحة» تحذر المواطنين من التعامل مع الكيانات الوهمية
ضبط وغلق 2063 كياناً غير مرخص تزاول أنشطة تنظيم البرامج السياحية وبرامج الحج والعمرة
«السياحة والآثار» تواصل جهودها للتعريف بمنصة خدمات الغوص والأنشطة البحرية





