9 نصائح هامة للعناية بالبشرة في رمضان.. تعرفي عليها

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

تقوم كل سيدة بعمل مجهود مضاعف خلال شهر رمضان الكريم، مما يؤثر على صحتها بشكل عام وعلى بشرتها بشكل خاص، لذا فهي بحاجة إلى اتباع نصائح للعناية ببشرتها خلال الشهر الكريم. 

 

اقرأ أيضا | للسيدات.. فوائد حليب اللوز للبشرة

 

ونقدم لك أهم النصائح التي عليك اتباعها لكي تحتفظي بنضارة بشرتك وهي كالتالي:

١ - لا تكثري من تناول المخلل والحلويات والمقرمشات المقلية، واستبدليها بالأطعمة الصحية المفيدة للبشرة، مثل سلطة الخضروات أو الفواكه أو العصائر الطبيعية غير المحلاة أو المشروبات الرمضانية المفيدة للجسم.

٢ - اهتمي بتناول بعض أنواع المكسرات المفيدة للبشرة، مثل الكاجو واللوز، لاحتوائهما على الأحماض الدهنية اللازمة التي تساعد على ترطيب الجلد، ولكن احرصي على تناول مقدار بسيط منها بحيث لاتزيد عن السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها يوميًّا.

٣ - احرصي على ترطيب بشرتكِ باستمرار، ويمكنكِ استخدام ماء الورد بين الحين والآخر وتمرير قطعة من القطن مبللة بالقليل من ماء الورد لزيادة ترطيب بشرتكِ وتنظيفها.

٤ - يتميز ماء الورد بفوائده العديدة للبشرة المجهدة أو الجافة، حيث يحقق لكِ أكبر درجة من النضارة والترطيب. 

٥ - احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب مياه على الأقل خلال ساعات الإفطار إلى جانب العصائر والمشروبات الطبيعية، فهذا يضمن لك وصول الأكسجين والغذاء بسهولة الى طبقات الجلد الخارجية وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويزيد من ترطيب بشرتكِ ويمنحها النضارة ويجدد خلايا البشرة.

٦ - قللي من تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأنها مدرة للبول وقد تعرض بشرتك للجفاف وتشعركِ بالعطش في اليوم التالي.

٧ - تجنبي قدر الإمكان الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة في رمضان، لأن هذا الأمر يفقد جسمك وبشرتك الكثير من السوائل ويعرضها للجفاف.. أما إذا كنتِ مضطرة للخروج فاحرصي على وضع كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج، لحمايتك من أضرار الشمس على بشرتك وترطيبها أيضًا. 

٨ - احصلي على قسط كاف من النوم، لأن قلة النوم تؤثر سلبا في بشرتك ونضارتها، وتؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أو انتفاخ المناطق المحيطة بالعين والرؤوس السوداء.. وغيرها.

٩ - التزمي بروتين العناية بالبشرة الليلي قبل النوم، واختاري غسولا يناسب بشرتك لتنظيفها.. ولا تنسي استخدام المرطب المناسب لبشرتك لترطيبها وجعل الجلد أكثر مرونة خلال النوم، وللحفاظ على نضارتها لمدة طويلة.