بالإجراءات الاحترازية.. «قبطي» يوزع وجبات على الصائمين في الغردقة

 مائدة رحمن لافطار الصائمين
مائدة رحمن لافطار الصائمين

للعام الثالث على التوالى لم يتوقف محارب رمزي عجايبى مواطن قبطى بالغردقة عن عادته السنوية في شهر رمضان، وأقام مائدة رحمن لإفطار الصائمين، ورغم الظروف التى تمر بها البلاد من تداعيات جائحة كورونا حرص محارب على الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية التى أقرها مجلس الوزراء خلال تجهيز الأطعمة وكذلك خلال عمليات التوزيع حيث كان التعقيم مستمر حتى الانتهاء من توزيع أخر وجبة.

 

ويقول محارب إن الشعب المصرى نسيج واحد لافرق بين مسلم ومسيحى وجميعنا شركاء للوطن وهناك أخوة وانسانية لدى أبناء الشعب المصرى ومن هذا المنطلق قرر أن ينفذ عادته السنوية رغم جائحة كورونا من خلال تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وعمل مائدة رحمن بطريقة مختلفة وهو عن طريق توزيع وجبات الافطار مغلفة لكل شخص ممن اعتادوا على مشاركتنا على هذ العادة السنوية.

 

اقرأ أيضا| «رمضان كريم» تعرف على كرم رمضان من شارع «المعز لدين الله» وموائد الرحمن

 

وتابع محارب أن والده وأهله يحرصون منذ زمن طويل على عمل موائد رحمن فى رمضان، وبدأت معهم من مسقط رأسهم بالأقصر واستمر هو بعد انتقاله للغردقة على تنفيذ تلك العادة السنوية التى أصبحت عهد بينه وبين نفسه.

 

وأضاف محارب أنه يبدأ الإعداد لتلك الوجبات بعد الظهر وتكيسها وتغليفها مع مراعاة الاجراءات الاحترازية ويتم توزيع تلك الوجبات بعد العصر من خلال سرادق كبير أقامه، وممرات داخل السرادق يراعى فيها مسافات التباعد والتعقيم حتى يصل الطعام إلى كل شخص بكامل الإجراءات الاحترازية.


وأكد محارب أن المائدة يتم إقامتها لوجه الله وفعل الخير، مشيرا إلى أنه كان والده يقيمها منذ سنوات طويلة. وأيضا أخيه فى محافظة الأقصر، موضحًا أن المائدة مقامة طوال شهر رمضان.

 

وتابع محارب رمزى عجايبى: أننا حرصين على إقامة مائدة الرحمن كل عام، ونظرًا لانتشار فيروس كورونا وطبقا لتعليمات دولة رئيس الوزراء بمنع إقامة موائد الرحمن، يتم تجهيز وجبات الإفطار جاهزة دليفرى وتقوم سيارات بتوزيعها على المناطق والأسر الأكثر احتياجا والحالات الإنسانية مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا أثناء تجهيز وتوزيع الوجبات.