تكدس شديد من المواطنين على الأسواق العشوائية ببورسعيد

تكدس شديد من المواطنين
تكدس شديد من المواطنين

كتب : السيد رزق

بالرغم من تحذيرات المسئولين بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، إلا أنه لليوم الثالث على التوالي لشهر رمضان تشهد الأسواق العشوائية بالمحافظة تكدسات شديدة، وخاصة على محلات الحلوى المختلفة بكافة الأحياء وكذا محلات الدواجن الحية بانواعها المختلفة التي تباع في اسواق عديدة منها سوق (ستوته) العشوائي بحي العرب وسوق (على بن أبى طالب ) العشوائي بحي الزهور وسوق القابوطي العشوائي بحي الضواحي، وخاصة أن ( البط)  يعد من الأكلات الأساسية في اليوم الأول لشهر رمضان وتتميز به المحافظة.

وشهدت الأسواق تكدسات شديدة على محلات بيع فوانيس رمضان بشارع ١٠٠ بقلب المحافظة مما أدى إلى زحام شديد عليه وصعوبة في حركة المرور بمنطقة العرب. 

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد اليوم الخميس، تكثيف حملات  التطهير والتعقيم التى تقوم بها محافظة بورسعيد لمواجهة تداعيات المرحلة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن أعمال التطهير تتم بالتوازى فى كافة المؤسسات العامة والحكومية والمستشفيات ودور العبادة والميادين للحفاظ على سلامة المواطن ومنع انتشار العدوى.

 

وأوضح المحافظ أن بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وجهاز الإنقاذ والطوارىء تم تعقيم وتطهير ديوان عام حى المناخ ، ومستشفى الزهور والحميات والمسجد العباسى بحضور مدير مديرية الأوقاف دكتور جمال عواد ، ومكافحة قوارض بجراج عموم المحافظة.

وشدد محافظ بورسعيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ومنع التجمعات والتكدس ، واتخاذ كافة التدابير لمنع انتشار العدوى ، مؤكدا على أن المحافظة تواصل حملات التعقيم والتطهير بكافة المناطق والمؤسسات و الميادين حتى تمر هذه المرحلة بسلام. 

 

اقرأ أيضا| القوى العاملة : تعيين 603 شاباً ، منهم 33 من  ذوى القدرات ببورسعيد