«السكة الحديد»: لجنة فنية للوقوف على أسباب حادث قطار الشرقية | خاص

حادث قطار منيا القمح
حادث قطار منيا القمح

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب وتفاصيل حادث خروج قطار منيا القمح عن القضبان.

وقال «رسلان» في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن القطار خرج عن القضبان بالقرب من منطقة منيا القمح، التي تشهد تجديدات، فانحرف القطار عن القضبان مما أدى إلى سقوط عجلة إحدى العربات ووقوع الحادث. 

وذكر أن الحادث لم يسفر عن سقوط ضحايا، لافتا إلى تشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث، والوقوف على أسبابه.

كان أحد قطارات السكة الحديد برقم 339، حرج عن القضبان بالقرب من منطقة منيا القمح بالشرقية، مما تسبب في توقفه. 

وهرع الركاب في النزول من القطار بعد خروجه عن القضبان. 

وكشف مصدر بهيئة السكة الحديد عن القطار رقم 339 «المنصورة - القاهرة» خرج عن القضبان، وهو في طريقه إلى القاهرة، موضحا أنه حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا.

وكان حريق قد اندلع منذ أسابيع بنفق عرابي المؤدي إلى شارع فاروق أسفل محطة السكة الحديد مدينة الزقازيق ومصنع نفرتيتي بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

ففي الحادث الأول، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، أن الحريق اندلع في محلات تجارية، تم اشتعال النيران فيها، مضيفا أن محطة قطارات الزقازيق لم تتضرر من الحريق حتى الآن، ولم تتوقف حركة القطارات، أو تتأثر بالحادث.

كما تم الدفع بـ٥ سيارات دفاع مدني لموقع الحريق.

وأضاف د.هشام مسعود في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية حتى الآن.

حريق «نفرتيتي»

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية يفيد تلقيه بلاغ من غرفة العمليات بنشوب حريق هائل بمصنع نفرتيتي بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

وقد دفعت قوات الحماية المدنية بعدد من  سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.