الزراعة تضبط 38 طن تقاوى أرز وخضر مغشوشة في محافظتين

الزراعة تضبط 38 طن تقاوى الأرز والخضر المغشوشة
الزراعة تضبط 38 طن تقاوى الأرز والخضر المغشوشة

أكد الدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، تكثيف الرقابة على منافذ توزيع التقاوى بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية ومباحث التموين لتنفيذ حملات مشتركة بعدة محافظات.

يأتي ذلك بناءً على َتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لتحقيق الانضباط فى أسواق تداول التقاوى وحفظ حقوق المزارع المصرى فى حصوله على تقاوى متعمدة عالية الإنتاج وبالتنسيق مع د. عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

وأسفرت الحملات عن ضبط محطتين لغربلة تقاوى الحاصلات الزراعية المغشوشة دون ترخيص مسبق من وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، وتحرر عنها المحضر 5782 جنح مركز دسوق ومحطة أخرى بالغربية وتحرر عنها المحضر رقم 6257 جنح مركز قطور، وهذا مخالف للقانون 53 لسنة 1966 والقرار الوزارى 829 لسنة 2011.

كما تم ضبط محل اتجار دون ترخيص بالغربية وتم التحفظ على جميع عبوات التقاوى التي تم ضبطها بالمحل، فيما أسفرت الحملة عن ضبط 37.935 طن من تقاوي الأرز والخضر والأعلاف المغشوشة كانت معدة للتوزيع على المزارعين، وتم تحرير محاضر للمخالفين وجارٍ العرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضا| الزراعة: الدولة تستثمر جهودها في تطبيق منظومة الري الحديثة لترشيد المياه

ووجه رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى الشكر والتقدير الى أعضاء لجنه الضبط والتفتيش على جهودهم المبذولة في ضبط أسواق تداول التقاوى ومكافحة الغش.