قناة السويس: تحقيقات السفينة الجانحة مستمرة بالتوازي مع المفاوضات

السفينة البنمية EVER GIVEN
السفينة البنمية EVER GIVEN

كشفت هيئة قناة السويس، في بيان لها، عن تطورات ومستجدات تحقيقات حادث جنوح السفينة البنمية “EVER GIVEN” التي جنحت في قناة السويس، في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في 23 مارس الماضي، واستمرت لمدة 6 أيام، والتي تم قطرها إلى البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت هيئة قناة السويس، خلال البيان، أن التحقيقات ما زالت جارية وذلك بالتوازي مع سير المفاوضات الهادفة للوصول إلى اتفاق يلائم كافة الأطراف وهو الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت.

وطالبت هيئة قناة السويس، وسائل الاعلام بتحري الدقة والمصدقية، حول سير المفاوضات، مؤكدين إعلامهم بكافة تفاصيل التحقيقات والمفاوضات فور الانتهاء منها.

اقرأ أيضا| رويترز: السفينة «إيفر جيفن» لن تغادر لحين التوصل لاتفاق مع هيئة قناة السويس ‭ ‬

وكان الفريق أسامة ربيع  رئيس هيئة قناة السويس، أكد أن التحقيقات الخاصة بالسفينة التي جنحت في قناة السويس الشهر الماضي في المرحلة الأخيرة ومن المتوقع الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وأنه تم تفريغ الصندوق الأسود وأخذ أقوال طاقم السفينة. 


وأضاف "ربيع"، أن الهيئة مازالت تحسب تكاليف الأضرار التي وقعت بسبب جنوح السفينة  «إيفر جيفين»، مضيفا أنه حتى الآن لم يحسم الثمن الحقيقي لحجم الخسائر التي وقعت.

الجدير بالذكر أن هيئة قناة السويس اليوم أعلنت عن استلام الكراكة الجديدة مهاب مميش، أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط.

ولفت «ربيع»، إلى أن الكراكة مهاب مميش ستحدث نقلة نوعية في الهيئة، وأن هذه الكراكة تأتي وفقًا للتطوير الذي يتم في الهئية بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.