أستاذ زراعة حيوية: قانون الزراعة العضوية يدعم صحة المواطن والاقتصاد القومي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور محمد فتحي سالم أستاذ الزراعة الحيوية بجامعة السادات، أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الزراعة العضوية الذي صدر في فبراير لعام 2020 يمثل مضيفًا أن هذا القانون به 21 مادة في هذا القانون وصدرت اللائحة التنفيذية له. 

 

وأضاف سالم، خلال لقاء تلفزيوني، أن اللائحة التفيذية تكشف عن كيفية تفعيل قانون الزراعة العضوية في مصر، واللائحة تتضمن 9 أبواب تنضم عملية الزراعة من البداية إلى النهاية، مؤكدًا أن هذا القانون اختيار على المزارعين وليس إجباريا.

 

فيما قال الدكتور خالد غانم رئيس قسم البيئة بكلية الزراعة بجامعة الأزهر، خلال لقائه في البرنامج، إن قانون الزراعة العضوية في غاية الأهمية لثلاث قطاعات بمصر أولها قطاع الزراعة وصحة المواطن والاقتصاد الوطني، مضيفًا أن في محور الزراعة يوفر فرص عمل، وفي الصحة المواطن كونها لا تستخدم المبيدات أو كيماوي وبالتالي يدعم صحة المواطنين.

 

من جهتها علقت الدكتورة مايسة لطفي مدير مركز الزراعة العضوية، في مداخلة هاتفية، أن اللائحة التنفيذية لقانون الزراعة العضوية تنظم الزراعة العضوية في مصر، مؤكدة أن هذا القانون يحمي الغش فيما يخص الزراعات العضوية، وتمكن مصر من التصدير لدولة الأتحاد الأوروبي ولكل دول العالم.