بنك ناصر الاجتماعي يوقع بروتوكول تعاون لمكافحة الفقر

محمد عشماوي
محمد عشماوي

وقع محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، ومعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممثلاً عنه الدكتور إيهاب عبد الرحمن، مذكرة تفاهم لتصميم وتنفيذ تقييمات الأثر وتعزيز عملية صنع القرارات المبنية على الأدلة.

وتعزز مذكرة التفاهم تعاون البنك والمعمل لقياس أثر الخدمات والبرامج المالية المختارة التي ينفذها البنك بهدف تحسين حياة شرائح المجتمع ذات الدخل المنخفض في مصر.

وسيقوم الفريقان، جنبًا إلى جنب مع الباحثين المنتسبين إلى المعمل والأكاديميين الإقليميين، بتصميم وتنفيذ تقييمات الأثر عن طريق التوزيع العشوائي، وتبادل الأدلة والدروس المستفادة من الدراسات التي أجراها المعمل على مستوى العالم، والمشاركة في أنشطة بناء القدرات. كما تسهل الاتفاقية إمكانية توسيع نطاق برامج البنك التي ثبت أن لها تأثير إيجابي في تحسين نتائج الشمول المالي.

وصرح محمد عشماوي أن التعاون البروتوكول الموقع بين معمل عبد اللطيف جميل ووزارة التضامن الاجتماعي جاء بناء على توجيهات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك بتقديم كل أنواع الدعم للجهات المتخصصة في مجال مكافحة الفقر والعمل علي تخفيف حدته.

وأوضح أن المعمل يستخدم الطرق والحلول الناجحة لمحاربة الفقر وتحسين حياة ملايين من الأسر الأكثر احتياجا، موضحا أن البنك يقدم منتجات مالية وخدمات اجتماعيه لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتلك الفئات بشكل مؤسسي مستدام.

اقرأ أيضا .. «الأمم المتحدة» تناقش تأثير جائحة كورونا على جهود مكافحة المخدرات