محافظ البحيرة يشهد فعاليات المهرجان الدولي للخيول العربية| صور

فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة
فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة فعاليات ثاني أيام مهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة والذي يستمر حيث قام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لاصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الثاني للمهرجان وتكريم اللجنة المنظمة ولجنة الحكام.

وأكد على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي

جدير بالذكر أن المهرجان يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويشارك به على مدار ثلاثة أيام 220 جوادًا عربيًا بمسابقات الجمال والأدب من 6 دول «سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا».

إقرأ أيضاً: حملات مكثفة لضبط الأسواق في البحيرة قبل رمضان

 وكان المحافظ قد أطلق إشارة بدء المهرجان أمس الخميس وشهد بعض من فقرات المهرجان والذي تضمن عروضًا ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول سوريا والأردن للتحكيم في مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم في مسابقة أدب الخيل.

حضر فاعليات اليوم الثاني اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد واللواء عماد الدكروري رئيس مدينة كوم حمادة وعددًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة في المسابقات.