السفير الإماراتي بمصر يزور إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك

السفير الإماراتي بمصر يزور إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك
السفير الإماراتي بمصر يزور إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك

زار الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الأمارات العربية المتحدة في جمهورية مصر العربية بزيارة صداقة ومحبة لمقر مطرانية طيبة للأقباط الكاثوليك.

كان في مقدمة مستقبلي الأب ماركو ناجي وكيل عام المطرانية وجمع يمثل أبناء الإيبارشية من الأباء الكهنة والرهبان والراهبات وعدد من أبناء الرعايا في الإيبارشية.

اقرأ أيضا| السفير الإماراتي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد القنائي ويؤكد على مكانة مصر |  صور

ورحب الأب الوكيل بالسفير وصحبه الكرام ورجال الأعلام المصاحبين له، وفي كلمة ألقاها الأب الوكيل نيابة عن نيافة الأنبا عمانوئيل الذي لم يتمكن من التواجد لظروف صحية أكد فيها ترحيب نيافته بالضيف العزيز وبجميع الحاضرين.

وفي الكلمة أكد نيافة الأنبا عمانوئيل، عن إعتزازه بهذه الزيارة من سفير دولة نحمل لها كل إحترام وتقدير لمواقفها كما ثمن نيافته قوة العلاقات بينها وبين مصرنا العزيزة.

كانت زيارة قداسة البابا فرنسيس في عام 2019 لدولة الإمارات وإحتضانها اللقاء التاريخي بين قداسته وفضيلة ا لإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في قلب الزيارة والحديث المتبادل خلال هذه الزيارة.

في كلمته أكد  السفير سعادته  للعمل كسفير في جمهورية مصر العربية التي قام أبناؤها بأدوار هامة جدا خلال مسيرة دولة الإمارات في البناء والنمو ثم الأزدهار.

وبدأ السفير الدكتور حمد الشماسي في مصر منذ حوالي شهرين عمله كممثل لدولته لدي جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية.

ويقوم حاليا بجولة في بعض المحافظات حيث إستهلها بمحافظة المنيا ثم أسيوط والأقصر للتعرف عليها وزيارة معالمها التاريخية والأثرية ويلتقي بأبنائها.

وقام أثناء هذه الزيارات بالتوقف في الكثير من الأماكن الدينية الأسلامية والمسيحية، مؤكدا دائما أن دولة الإمارات تفتح زراعيها لجميع المقيمين فيها والزائرين لها من مختلف الأديان ويمارس الجميع شعائره بكل حرية وإحترام.