تقوى الله

رحمة الله

جلال السيد
جلال السيد

سئل أحد التابعين ما هى أسرع طريقة لنزول رحمة الله تعالى.. قال ذكر الإمام الليث رحمه الله أنه قال ما الرحمة بأسرع إلى أحد منها إلى مستمع القرآن الكريم لقوله تعالى (وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) ولعل من الله تفيد الوجوب.. قلت هذا للسامع فما بالكم بالقارئ وما بالكم بالحافظ وما بالكم للمتدبر وما بالكم بالعامل وما بالكم بمن يعمل هذا كله فكان رده هم درجات عند الله (فأين درجتك) فالقرآن شفاء وهدى ورحمة.
معلومة رائعة لفائدة الاستغفار لجسم الإنسان فجسم الإنسان يحتوى على عدة خزانات «للفرح» و»الألم» و»الحزن» فالعين كاميرا تلتقط كل ما نراه من صورة إيجابية أو سلبية وعند النوم تبدأ عملية العرض ما يساهم فى توتر النائم أو يسعده.. والرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا بالاستغفار الكثير عند النوم واتضح بالعلم أنه عند الاستغفار يتحرك اللسان إلى الأعلى عند نهاية الأسنان العلوية وهنا يضرب اللسان على الغدة النخامية التى فى أعلى الرأس فيتم تنظيف الخلايا من الأفكار السلبية والوساوس القهرية فيتعدل المزاج ويزيل السموم ويتشبع الجسد بالأكسجين سبحان الله (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى  إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) استغفر الله، استغفر الله وهو من أجمل رسالات سبحانه وتعالى جل جلاله يقول أبليس لله عز وجل (وعزتك وجلالك لأغوينهم ما دامت أرواحهم فى أجسادهم) فيقول الله تعالى (وعزتى وجلالى لأغفرن لهم ماداموا يستغفروننى) فاكثروا من الاستغفار.
> > >
اللهم ارفع عنا كل شكوى واكشف عنا كل بلوى وتقبل منا كل نجوى البسنا لباس الستر والتقوى واجعل جنة الفردوس لنا ولوالدينا ولأهلنا مقرا ومأوى اللهم سهل لنا الأسباب وأكثر من حولنا الأحباب واجعل دعوانا مستجاب.