رئيس مركز السادات يُتابع أزمة النفايات الطبية ومشكلة سيارات منوف

المدفن بمدينة السادات
المدفن بمدينة السادات


قام بسيوني عيد بسيوني، رئيس مركز ومدينة السادات، بـالمرور والمتابعة الميدانية لأعمال المدفن الصحي ومراجعة خطوط سير السيارات الواردة إلي المدفن وحل مشكلة سيارات مركز منوف ذات حمولة قدرها خمسون طنًا بتدبير حفار لتعتيق هذه السيارات داخل المدفن، وفحص سيارة مستشفي قصر العيني بشبين الكوم، للتأكد من وجود نفايات خطرة بها من عدمه ودخول القمامة بها وحدة الفرم بالمستشفي.

اقرأ أيضاً|  توفير أحدث جهاز للسونار بمستشفى الرمد بشبين الكوم

وأكد رئيس المركز استمرار تلك الأعمال والمتابعات بقرى مركز السادات، واستمرار فعاليات العمل باستقبال جميع المخلفات من مراكز المحافظة الواردة للمدفن الصحى بالسادات.

من جانبه وقع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بروتوكول تعاون مع ممثلى كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر والهيئة  العربية للتصنيع، بشأن المساهمة فى تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية التحتية لقطاع منظومة البيئة والإنارة والرصف بدائرة المحافظة بقيمة إجمالية 135 مليون جنيه كدعم من البنكين لتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة  للمواطنين.

يأتى ذلك انطلاقاً وتفعيلاً للدور المجتمعى للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر باعتبارهما أحد روافد التنمية التى تهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد القومى.

ويتضمن البروتوكول توفير المعدات اللازمة لجمع القمامة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ومنها  3 لوادر، و5 سيارات قلاب سعة 30 طنًا و5 سيارات قلاب سعة 50 طنًا، ونقل ما يقرب من 500 إلى 600 ألف طن قمامة من مناطق التجميع والتى تقع فى قلب المحافظة إلى المدفن  الصحي، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وحفاظاً على البيئة.