ملك الأردن: الأمير حمزة في قصره الملكي.. والتحقيقات تجري وفق القانون

عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني
عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني

وجه عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني رسالة إلى الشعب الأردني اليوم الأربعاء 7 إبريل تعليقا على الأحداث التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية.

وقال ملك الأردن – خلال الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية بترا – إنه قرر التعامل مع الأحداث التي شهدتها الأردن بالإرث الهاشمي وقيم الأردن، مستلهما قوله عز وجل "وَٱلْكَـٰظِمِينَ ٱلْغَيْظَ وَٱلْعَافِينَ عَنِ ٱلنَّاسِ".

اقرأ أيضًا: ملك الأردن: الفتنة وأدت.. وبلادنا آمنة ومستقرة

وتابع قائلا "قررت التعامل مع موضوع الأمير حمزة في إطار الأسرة الهاشمية، وأوكلت هذا المسار إلى عمي صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والتزم الأمير حمزة أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى".

وشدد ملك الأردن على أن الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره برعايته.

وتابع ملك الأردن أنه فيما يتعلق بالجوانب الأخرى، فهي قيد التحقيق، وفقا للقانون، إلى حين استكماله، ليتم التعامل مع نتائجه، في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة، وبما يضمن العدل والشفافية، لافتا إلى أن الخطوات القادمة، ستكون محكومة بالمعيار الذي يحكم كل قرارته وهو مصلحة الوطن ومصلحة شعبه الوفي.

وأضاف الملك عبدالله الثاني يواجه وطننا تحديات اقتصادية صعبة فاقمتها جائحة كورونا، وندرك ثقل الصعوبات التي يواجهها مواطنونا.

وتابع قائلا "نواجه هذه التحديات وغيرها، كما فعلنا دائما، متّحدين، يدا واحدة في الأسرة الأردنية الكبيرة والأسرة الهاشمية، لننهض بوطننا، وندخل مئوية دولتنا الثانية، متماسكين، متراصين، نبني المستقبل الذي يستحقه وطننا".

واختتم ملك الأردن رسالته قائلا "سيبقى الأردن، بهمة النشامى وعزيمتهم وإخلاصهم، شامخا، كبيرا بقيمه وبإرادته وبمبادئه، نبراسنا الحزم في الدفاع عن الوطن، والوحدة في مواجهة الشدائد، والعدل والرحمة والتراحم في كل ما نفعل".