انطلاق فعاليات مشروع أطفال التوحد والإعاقه الذهنية بالمنوفية

انطلاق فعاليات مشروع أطفال التوحد والإعاقه الذهنية بالمنوفية
انطلاق فعاليات مشروع أطفال التوحد والإعاقه الذهنية بالمنوفية

تنفذ الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية الإدارة العامة للرياضة مشروع أطفال التوحد والإعاقة الذهنية بمركز شباب الحي القبلي أيام الأحد والثلاثاء من كل أسبوع من  الساعة الواحدة ظهرا حتى الثالثة عصراً في اطار دعم تلك الفئه من الأطفال والعمل على انخراطها بالمجتمع. 

اقرأ أيضا \ عميد معهد الكبد بالمنوفية: نستقبل حالات نادرة لمرضى فيروس c 


ومن جهة اخرى كشف  د. سمير كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة الجديد بمحافظة المنوفية، عن مفاجأة تتمثل في أنه قد  اكتشف بعد توليه مهام منصبه أن هناك  ٢٥ نادي من إجمالي ٣٤ نادي منتشره في عموم المحافظة لاتعمل وتعد خارج الخدمه، مشيرا إلى أنه اكتشف أن تلك الأنديه لاتعمل بالكفاءة المطلوبه لعدة أسباب من أهمها كونها مجرد شقق أو وحدات سكنيه مهمشه ولاتمارس الأنشطة الرياضية المنوطة بها.

وأشار كرم، إلى  غياب الرقابة عن عدد من مراكز الشباب منذ زمن، لافتا إلى أنه وضع خطة عمل طموح للنهوض بتلك الكيانات الرياضية المهمشة ووضع برامج للأنشطه تساهم في جذب الشباب لممارسة الألعاب الرياضية والعمل على اكتشاف المواهب وثقلها لإثراء قطاع البطولة بالمحافظة.

وأكد  وكيل وزارة الشباب بالمنوفية أن هناك ٢٨٠ مركز شباب منتشره بالقرى والنجوع نعمل على إمدادها بكافة الوساىل والإمكانيات لتشجيع أكبر قاعدة ممكنه على ثقافة الممارسة للأنشطة الرياضية اعمالا بمبدأ «العقل السليم في الجسم السليم».