لأول مرة.. الولايات المتحدة تعلن أبريل شهرًا لـ«التراث العربي الأمريكي»

لأول مرة.. الولايات المتحدة تعلن أبريل شهرا لـ "التراث العربي الأمريكي"
لأول مرة.. الولايات المتحدة تعلن أبريل شهرا لـ "التراث العربي الأمريكي"


 

كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "نيد برايس"، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة أعلن من خلالها أن شهر أبريل، شهرا لـ"التراث العربي" في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث في تغريدته: "تفتخر وزارة الخارجية الأمريكية بالاعتراف بشهر أبريل شهرًا مخصصًا للتراث العربي الأمريكي".

موضحا أن "الولايات المتحدة موطن لأكثر من 3.5 مليون أمريكي عربي يمثلون مجموعة متنوعة من الثقافات والتقاليد".

وتابع: "الأمريكيون من أصول عربية، هم جزء لا يتجزأ من نسيج هذه الأمة، وقد ساهموا في جميع المجالات والمهن، وكثير منهم، في الواقع، يخدمون هنا في وزارة الخارجية ".

اقرأ أيضا| تعرف على الضريبة الصحية لرواد الفضاء بعد رحلاتهم 

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخصص فيها وزارة الخارجية شهرا معينا لـ"التراث العربي الأمريكي"، في حين كانت بعض الولايات تحتفي به في الأعوام الماضية مثل أركنساس وهاواي وميشيجان ونيويورك وكارولينا الشمالية وفيرجينيا.

ومن جانبها أوضحت شبكة "سي إن إن " أن الأمريكيون العرب تتبع أصولهم من 22 دولة ناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدأ العرب الهجرة إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر هربا من الحرب والاضطهاد والمصاعب الاقتصادية.

يذكر أن ولايات كاليفورنيا ونيويورك وميشيجان وإلينوي تضم أكبر عدد من السكان الأمريكيين العرب في البلاد، استنادًا إلى بيانات من مسح Ancestry لعام 2015-2019 من ACS.

 

وأوضح سامر خلف، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في اللجنة العربية لمكافحة التمييز، أن اعتراف وزارة الخارجية بهذه المناسبة يعد "نسمة من الهواء النقي ستمنح المجتمع إحساسا بالفخر وستكون فرصة لإظهار ما يدور حوله المجتمع، ولتثقيف الناس وتبديد الصور النمطية."