فيديو| وزيرة التضامن: «حياة كريمة» تهتم بالصحة الإنجابية للمرأة

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تهنئ المصريين بقرب قدوم شهر رمضان المبارك، منوهة أن الدولة المصرية تتوجه بجميع أجهزتها لتوفير حياة كريمة للمواطن .

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي ، خلال مكالمتها الهاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه يجب على كل من الأسرة والدولة أن يكونوا حريصين على تعليم كل طفل بالأسرة، كما أن الدولة تعمل على تقليل نسبة الطفولة المبكرة على الاقل بـ 20%، متابعة أن يجب على الاسرة المصرية أن تعي وجوبية إلحاق أطفالها بالحضانات للطفولة المبكرة ورياض الأطفال .

وأكدت أن حياة كريمة تهتم بالصحة الانجابية للمرأة وسوف تقوم بتوفير خدمات لها، وبالتالي يجب أن تتجه الأسر إلى الاهتمام بالرعاية الصحية للسيدات واستخدام وسائل تنظيم أسرة، مشيرة إلى أن يوجد جزء خاص بثقافة الأطفال والاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة، كما أن يتم إعداد مدارس تعليم مجتمعي للذين من يلتحقوا بالتعليم في حياة كريمة.

وأشارت إلى أن تطوير القرى المصرية كان يقوم أكثر على تطوير المرافق والبنية التحتية وشبكات الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف وتطوير منازل وخدمات صحة وتعليم، كاشفة أن يوجد أكثر من 10 وزارات  قائمين على المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأكدت وزيرة لالتضامن  أنه يبقى المواطن والأسرة أيضا شكل من أشكال رأس مال الاجتماعي التى تستثمر الدولة فيهم، وذلك حفاظا على استفادة المواطنين من مكتسبات القري المصرية على وجه الأمثل، مضيفة أن يجب أن تكون الاسرة صغيرة حتى لا تعجز الأسرة أو الدولة في تحمل مشقة تنمية هذه الأسرة.


اقرأ أيضا بـ«طرق وصيانة الإنارة»| قرية نوي بالقليوبية تدخل مبادرة «حياة كريمة»