بـ«طرق وصيانة الإنارة»| قرية نوي بالقليوبية تدخل مبادرة «حياة كريمة» 

تطوير الطرق الداخلية بنوي
تطوير الطرق الداخلية بنوي

بدأت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع المسئولين عن مبادرة «حياة كريمة»، بالعمل في قرية نوي، التابعة لمحافظة القليوبية، وتم البدء في رصف الطرق الداخلية، بجانب تطوير الإنارة وصيانة الكشافات، واستكمال المشروعات الجاري تنفيذها في القرية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير الريف المصري. 

وعلى الفور، قدمت محافظة القليوبية، كافة التسهيلات الممكنة، لرفع أي معوقات تعوق تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، بجانب البدء تطوير الشوارع الداخلية في القرية لرفع المعاناة عن المواطنين، فيما سادت حالة من الفرح لدي السكان. 

اقرأ أيضا| تسهيلات للمستثمرين الجادين بمنطقة الصفا الصناعية في القليوبية

فيما عقد محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا، بحضور بعض المسئولين من لجنة متابعة المشروعات برئاسه مجلس الوزراء، لمتابعة آخر التطورات القائم عليها مبادرة «حياه كريمة»، وأوضح المحافظ، أن التطوير يشمل كافة القطاعات الخدمية لاسيما فى قطاع البنية التحتية، من خلال استكمال مشروعات المياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء والصحة والتعليم والأبنية التعليمية وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية، وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطن ليعيش حياة آدمية كريمة.

وتوجه المحافظ، في بداية الاجتماع  مؤكدا أن هناك تنمية كبرى تقوم بها الدولة للنهوض بالقرى والنجوع من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، والتي تستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كل الجوانب الخدمية والاجتماعية، لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة.

كما قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة ميدانية، لمتابعة مستجدات تطوير طريق نوي (قليوب - شبين القناطر) والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى، وتحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، بدءا من مزلقان مدينة قليوب وحتي مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو متر، وتفقد أعمال الرصف، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المشروع  في الموعد المحدد حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر وعدد من القرى المجاورة.

وخلال الجولة لاحظ المحافظ وجود مبني حديث البناء بدون ترخيص بمدخل زمام  قرية طنان مركز ومدينة قليوب بجوار شونة مخصصة للطوب السويسي، حيث وجه المحافظ بمصادرة جرار محمل بالطوب السويسي وازالة المبني فورا  وتم تحرير محضر بالمخالفة لاحالته للنيابة العسكرية.

وأكد المحافظ، أن الدولة حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة وبدون تراخيص   بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين، مشيداً بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في توفير الحماية الكاملة للحملات المكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وتطبيق القانون بقوة وحسم.