طريقة زراعة النعناع في المنزل | فيديو

 زراعة النعناع
زراعة النعناع

عرضت فضائية «صدى البلد» الثلاثاء 6 أبريل، تقريراً عن طريقة زراعة النعناع بالمنزل، بالخطوات حيث لاتحتاج طريقة زراعة النعناع في المنزل، نحتاج سوى بعض النعناع الحى والتربة والمياه والرعاية المستمرة في الشمس.

أفاد التقرير، أنه يجب أن تكون التربة التي سيزرع فيها النعناع طينية مناسبة حيث يستخدم النصف الأخير من ساق النعناع وبه الجذر أو شراء الشتلات.

ويزرع غصن النعناع ويغرس أسفله في أصيص مخلوط بين الطين والرمل ويترك جزء من غصن النعناع بارز دون أن تغطيه التربة كما يترك أصيص النعناع في منطقة جيدة التهوية تصل له أشعة الشمس جيداً.

تسقى زرعة النعناع يومياً لكى تتابع نموها وتظهر الأوراق الجديدة ويتم تعريض الأوانى المزروعة إلى الشمس خلال أول النهار وأخره فقط، لأن غير ذلك سوف يعرضها للفساد.

فوائد النعناع الفلفلي حسب درجة الفعالية غالباً فعال التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي: تؤدي الإصابة بمتلازمة القولون العصبي إلى بعض الأعراض، مثل: آلام البطن، والانتفاخ، وتكوّن الغازات، ويعّد النعناع من الأعشاب التي تؤثرٍ بشكلٍ إيجابيِّ عند من يعانون من هذه الحالة، وللمزيد من المعلومات حول ذلك يُمكن قراءة فقرة فوائد النعناع للقولون.
اقرأ ايضا الفيوم أولى محافظات الجمهورية في الزراعة للتصدير