«ثقافة المنيا» تنظم مبادرة «صنايعية مصر» للحفاظ على الحرف التراثية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بمجهودات للحفاظ على الحرف التراثية من الإندثار وتدريب جيل جديد يعمل على تنميتها ومساعدة الشباب فى إقامة مشروعات صغيرة من خلال تنفيذ دورات تدريبية مكثفة ضمن مبادرة "صنايعية مصر" التى تنظمها الإدارة المركزية للشئون الفنية، الإدارة العامة للفنون التشكيلية المرحلة الثانية،  بفرع ثقافة المنيا، والتي تقام في الفترة من 21  مارس حتى  7 أبريل ، بقسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المنيا.

 

اقرأ أيضا| تكريم 6 سيدات في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بالشرقية

 

وأقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث قدم قصر ثقافة مغاغة سرد قصص وحكى عن العاشر من رمضان قدمه بشير محمد. 


وأقامت الهيئة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث قدم بيت ثقافة ديرمواس ورشة رسم بعنوان "قريتي جميلة من تنفيذ  زيزي علي غلاب، وتناولت التعبير بالرسم بإستخدام الألوان الفلوماستر والرصاص عن الريف والطبيعة الريفية وجمال القرية. 

 

كما أقامت مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث قدم قصر ثقافة المنيا ضمن فعاليات الإسبوع الثقافى بمناسبة أعياد المرأة عرض فنى لفرقة المنيا للموسيقى العربية حفل الموسيقى العربية حيث وكوكتيل من الأغانى حيث تغنى الفنان أحمد جمعة بأغنية كامل الأوصاف، الفنان مصطفى درويش قدم اغنية لجل النبي، والفرقة من تدريب الفنان أحمد دسوقى .