«السياحة العالمية»: نقل المومياوات حدث يجسد مكانة مصر كمهد للحضارة

المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية الدكتور سعيد البطوطي
المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية الدكتور سعيد البطوطي

أكد رئيس لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا والمستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية الدكتور سعيد البطوطي أن موكب المومياوات الملكية يعد حدثا دوليا وتاريخيا غير مسبوق يبهر العالم أجمع وينتظره الجميع بشغف وتطلع، يؤكد قيمة ومكانة مصر كمهد للحضارات ومستقبلها كمركزاً حضاريا وثقافيا متفردة على المستوي الدولي.

وقال "البطوطي" - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم  السبت - إن نقل 22 مومياء ملكية، حدثا غير مسبوق وتاريخيا ويعكس ويجسد مكانة مصر عالميا، ويهم العالم الأجمع ويمثل شيئا عظيما وهاما يتابعه الجميع باهتمام شديد.

وأوضح انه عندما تم نقل مومياء واحدة كانت تخص الملك رمسيس الثاني في ثمانيات القرن الماضي إلى فرنسا استقبلها الرئيس الفرنسي في ذلك التوقيت في المطار استقبال الرؤساء والملوك، لافتا إلى إن موكب اليوم يضم 22 مومياء ملكية؛ مما يعكس ويجسد عظمة هذا الحدث تاريخيا.

وأضاف أن ذلك يؤكد عظمة ومكانة مصر على مر عصور التاريخ ومنذ عهد الفراعنة القدماء، كمهد للحضارات وحتي الوقت الحاضر كمركز الإشعاع الحضاري والثقافي والتاريخ، وأن الترتيب والتخطيط المنظم والهائل للحدث الذي سيبهر العالم بما يضم الإضاءة والدعاية الموكب والتصميم، لافتا إلى أن العالم كله ينتظر هذا الحدث التاريخي.

وأشار إلى موكب المومياوات الملكية سيلفت النظر وينقل إلى الإنجازات التي حققتها مصر وما تشهده من تطور ملموس وهائل في البنية التحتية والمناطق التي يمر بها، ومنها الفسطاط.

كما شدد على إن المومياوات ستنقل إلى متحف الحضارة وعرضها بتقنيات عالمية تتناسب مع قيمة ومكانة ملوك وملكات مصر الفرعونية والتاريخ العريق، وأن هذا الحدث الدولي سيروج ويشجع السياحة الثقافية إلى مصر علي المستوي الدولي ، مشيرا إلى هذا النوع من السياحة الذي تركز عليه منظمة السياحة العالمية، لأنه يعود بالنفع والفائدة المباشرة على المجتمعات المحلية.

اقرأ أيضا : موكب المومياوات الملكية| 400 قناة أجنبية وعربية تغطي الحدث الفريد