من 30 حتى 300 جنيه.. ننشر تفاصيل أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة

متحف القومي للحضارة 
متحف القومي للحضارة 

يفتتح متحف القومي للحضارة، أبوابه للجهور يوم 4 أبريل بعد الافتتاح الرسمي الذي سوف يشهده العالم غدا السبت 3 أبريل لنقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري للتحرير إلى المتحف القومي للحضارة وسط احتفال عالمي و أسطوري يليق بعظمة الأجداد.


وأوضح د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن سعر التذكرة للمصريين والعرب 60 جنيها، أما سعر التذكرة للطلبة فيبلغ 30 جنيه فقط، وسعر التذكرة للزائر الأجانبي 200 جنيه، وللطلاب الأجانب 100 جنيه، وهذا قبل التخفيض 50%، فهذه الأسعار ستنخفض إلى النصف بعد تخفيض سعر التذكرة في أول أسبوعين.

اقرأ أيضا| «مجهود جبار على مدار عامين».. «السياحة» تكشف تفاصيل موكب المومياوات

أكد د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن افتتاح  قاعة المومياوات الملكية  للجمهور سيكون  يوم 18 أبريل .


ويتضمن الموكب مومياوات لهؤلاء الملوك الذي يمثله أعظم ملوك وملكات في الحضارة الفرعونية وهم الملك رمسيس الثاني، والملك رمسيس الأول، والملكة تيي، والملك أمنحتب الثالث،الملك أمنحتب الأول، والملك تحوتمس الرابع، والملك أمنحتب الثاني، والملك تحتمس الثالث، والملكة حتشبسوت، والملك تحتمس الثاني، والملك تحتمس الأول ، والملكة ميريت أمون،الملك سقنن رع تاعا، والملك أمنحتب الأول،الملكة أحمس نفرتاري،الملك تحتمس الرابع ،الملك سيتي الأول،الملك سيتي الثاني والملك مرنبتاح.


جدير بالذكر أن في عام 1898، عثر عالم المصريات الفرنسي فيكتور لوريه على خبيئة للمومياوات الملكية في مقبرة الملك أمنحتب الثاني KV35، في وادي الملوك بالأقصر، التي تضم 10 مومياوات أخرى من ال ٢٢ مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية تم العثور عليها داخل هذه الخبيئة.


وفي عام 1881 تم الاكتشاف عن خبيئة أخري تضم 10 مومياوات من ال22 مومياء التي سيتم نقلها من المتحف المصري للمتحف القومي للحضارة المصرية هي المقبرة رقم  TT320، والمعروفة أيضا باسم "الخبيئة الملكية"،  وهي مقبرة أثرية تقع بجوار الدير البحري في جبانة طيبة، غرب الأقصر .