مسببات الحساسية أهم طرق العلاج .. احترس من حبوب اللقاح على وسائد النوم

صوره تعبيريه
صوره تعبيريه

أكد الدكتور أحمد زهدي، استشارى الأمراض الجلدية، أن هناك بعض الأشخاص الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية الجلدية في فصل الربيع، ويعاني الجلد فيه من الحساسية الشديدة التي تؤدي إلى الحكة المستمرة في جميع مناطق الجسم والإكزيما وجفاف الجلد واحمراره وأحيانا يصل الأمر للطفح الجلدي.

 


ويمكن أن تتفاقم الأعراض كلما تم التعرض لمسببات الحساسية الموسمية، لذا يجب الحرص على إتباع طرق الوقاية لتجنب حدوث الإصابة، والتي تشمل الاستحمام بشكل يومي، الحفاظ على نظافة الجلد والبشرة، وكذلك تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام كريم طبي واقي للحماية من أشعة الشمس، والابتعاد عن المؤثرات الخارجية قدر الإمكان خصوصا حبوب اللقاح والأتربة. 

 


وأكد زهدي على ضرورة الحفاظ على الترطيب المستمر للبشرة باستخدام الكريمات المخصصة لذلك، والابتعاد عن المواد المهيجة للجلد مثل الصابون والمواد الكيميائية.



كما يجب الحذر من تناول الأطعمة التي تسبب أو تزيد من حساسية الجلد، مع تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية أو الأصواف مباشرةً على الجلد، ويفضل ارتداء الملابس القطنية، وشرب كميات وفيرة من الماء يوميا، لتقليل جفاف الجسم والجلد وجعله أكثر نضارة وحيوية، وعدم النوم قبل غسل الشعر لمنع انتقال حبوب اللقاح والأتربة والمواد المسببة للحساسية الأخرى إلى الوسائد.

 

اقرأ ايضا||«الناظر»: احذروا من نشاط الفيروسات خلال التقلبات الجوية