مهرجان دولي للتمور بحديقة الأورمان مع اقتراب شهر الرحمة

 جانب من افتتاح مهرجان القاهرة الدولى الأول للتمور
جانب من افتتاح مهرجان القاهرة الدولى الأول للتمور

 

مع اقتراب أنوار شهر رمضان تستضيف حديقة الأورمان بالقاهرة مهرجان القاهرة الدولى للتمور والذى يستمر حتى الاثنين المقبل بمشاركة ٥٠ عارضاً من الشركات المتخصصة فى إنتاج التمور وفسائل النخيل والمزارعين والمصنعين والمصدرين والمسوقين.

يهدف المهرجان كما يقول د.علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة، إلى دعم قطاع إنتاج التمور وتحقيق قيمة مضافة منه بما يخدم الاقتصاد المصري.


ويؤكد أن الوزارة  تسعى إلى تحقيق نهضة شاملة لقطاع النخيل والتمور تقوم على التطوير السريع والمستدام لمنظومات إنتاج وتجميع وتعبئة وتصنيع وتصدير التمور والاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات النخيل والتمور، بما يؤدى إلى زيادة الدخل القومى ويعود بالنفع على المستثمرين والمصنعين والتجار وبوجه خاص صغار المزارعين والفئات الاكثر احتياجاً.

ويشير إلى أن مصر تعتبر الأولى عالميًا فى إنتاج التمور، وأوضح أن الدولة المصرية تهتم بالتوسع فى زراعة النخيل والاهتمام للوصول إلى القمة فى هذا المحصول كمًا ونوعًا.

وتشمل فعاليات المهرجان فقرات فنية وترفيهية متنوعة، ومعارض فوتوغرافية، ومسابقات ثقافية، وورشاً تعليمية للنحت والرسم على الجريد، كذلك عروض فنية لبعض الفنانين تعبر عن البيئة العامة للمحافظات المنتجة للتمور.

واتخذت وزارة الزراعة عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ودعم جميع الأجنحة بالمطهرات، وتوفير كواشف الحرارة على مداخل الحديقة، والتشديد على ارتداء الكمامات الواقية، لجميع المترددين على المعرض.