خطوات تنظيم وقت الدراسة في رمضان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تنظيم الدراسة فى شهر رمضان من أولويات الطلاب وأولياء أمورهم، حيث يجب إتباع النظام الصحي وتنظيم الوقت للحصول على أفضل نتائج في الشهر الكريم .

 تحليل الأوقات المتوفرة لك في الدراسة في كل يوم 
 

يجب البدء بتحليل الأوقات المتوفرة للدراسة، حيث يمكن البدء بتحديد ساعات الذهاب إلى المدرسة وساعات الافطار، والسحور وما هي البرامج التي ستقوم بمشاهدتها في رمضان هذا العام.

 

الدراسة في الصباح 
 تعتبر المذاكرة في الصباح الباكر وخاصة بعد ساعات الفجر من أفضل الساعات التي يمكن استغلالها، وفي العادة ينصح الجميع بالدراسة في ساعات الصباح الباكر.
 
الأدوات التي تساعدك في الدراسة حدد أوقات للراحة 
 التخطيط إلى الأوقات المناسبة للدراسة حيث أنه من الحكمة التخطيط إلى الساعات التي تحتاجها للراحة، في رمضان هذا العام تمتد ساعات الصيام إلى معدلات عالية خاصة أنه سيشهد أطول نهار في العام على الإطلاق.
 

لا تقم بمهام عديدة في ذات اليوم 
 من الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار أنه يفضل التركيز على واحدة من المواد التي ترغب في دراستها مع عدم تشتيت الانتباه في العديد من المواد، فأنت ستقوم بفهم المادة والتفاعل معها بشكل أكبر.. حاول قدر الامكان ان تكون اكثر تحديدا وتركيزا في هذا المجال. 
 

كمية الطعام التي تتناولها 
 قد يكون من الأمور المهمة جدا حيث أن طبيعة الطعام الذي تتناوله ونوعيته، والكمية، لأن تناول الكميات الكبيرة من الطعام في ساعات الإفطار قد يؤدي إلى نتيجة عكسية وهي الخمول والكسل، وبالتالي عدم القدرة على التواصل والدراسة في ساعات مع بعد الافطار.

 
تجنب الدراسة في لحظات الإرهاق 
لا تقوم بالدراسة في اللحظات التي تشعر خلالها بالإرهاق البدني، وذلك لأنك لن تصل إلى درجة التركيز التي تمكنك من فهم المادة أو حفظها.

اقرأ أيضا |دراسة| النوم من العوامل الأساسية لضمان الصحة النفسية للمراهقين