«بلدوزر الزمالك» يحتفل بعيد ميلاده الـ37

عمرو زكي
عمرو زكي

يحتفل اليوم الخميس عمرو زكي مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ37 حيث أنه من مواليد الأول من أبريل لعام 1983.

ويبقى عمرو زكي أحد أبرز مهاجمي الكرة المصرية في النصف قرن الأخير بفضل إمكانياته الفنية والبدنية المتفجرة، التي ظهرت على الساحة الكروية بشكل عام.

بدأ بزوغ نجم عمرو زكي عندما كان لاعبًا في نادي إنبي بعدما قاده لتحقيق بطولة كأس مصر موسم 2004 - 2005 ثم خاض تجربة احتراف في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، ثم انضم عمرو زكي لنادي الزمالك ليساهم معه في حصد بطولة كأس مصر موسم 2007 - 2008 بتسجيل هدف في النهائي أمام إنبي في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف، وسجل مع الفارس الأبيض 35 هدفًا في مسيرته مع الزمالك.

وللبلدوزر تجربة ناجحة في رحلة الاحتراف الأوروبي عبر بوابة نادي ويجان أتليتك الإنجليزي على سبيل الإعارة وسجل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي، كما خاض تجربة في نادي هال سيتي الإنجليزي، ولعب لعدة أندية بعدها منها السالمية الكويتي والرجاء المغربي.

وعلى الصعيد الدولي، تألق عمرو زكي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 وساهم في حصد الفراعنة للبطولة، بجانب بطولة 2008 بغانا، وسجل 30 هدف بقميص المنتخب في مسيرته.

‎بعثة الزمالك تتحرك لمطار القاهرة قبل السفر إلى الجزائر