انفجار النموذج الأولي لصاروخ «ستارشيب إس إن 11» 

ستارشيب إس إن 11
ستارشيب إس إن 11

انفجر النموذج الأولي لصاروخ "ستارشيب إس إن 11" الذي أنتجته شركة "سبيس إكس" لدى هبوطه بعد تجربة إطلاق ناجحة من بوكا تشيكا في ولاية تكساس الأمريكية.

لم ينجو صاروخ "ستارشيب إس إن 11" من رحلته القصيرة، وانفجر أثناء الاختبار، في وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء 30 مارس، في ولاية تكساس الأمريكية، وفقا لما نشره الموقع الرسمي لـ "space" الأمريكي.

اقرأ أيضا| البنتاجون يخطط لتطوير حاملة طائرات «طائرة»| فيديو

حلق الصاروخ على ارتفاع 6.2 ميل (10 كيلومترات) قبل بدء إجراءات الهبوط. ولكن بعد مرور ست دقائق تقريبًا على الرحلة، انقطعت كاميرات البث الخاصة بـ"سبيس إكس".

وقال مهندس الطيران الأمريكي، جون إنسبروكر: "يبدو أننا أجرينا اختبار مثير آخر للمركبة الفضائية رقم 11"، و"المركبة الفضائية 11 لن تعود، لا تنتظر الهبوط".

ومن جهته، قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" ، إن "شيئا ما حدث، يبدو أنه حدث خطأً في أحد محركات رابتور "إس إن 11"، المسمى "المحرك 2"، ولكن قد لا يكون هذا هو سبب تحطم الصاروخ".

وكتب ماسك على صفحته الرسمية "تويتر" تغريدة قال فيها: "يبدو أن "المحرك 2" واجه مشاكل في الصعود واحترق قبل أن يصل إلى ضغط غرفة التشغيل أثناء الهبوط ، ولكن من الناحية النظرية، لم تكن هناك حاجة إليه".

وتابع ماسك: "حدث شيء مهم بعد وقت قصير من بدء الهبوط. يجب أن نعرف ما كان عليه في أقرب وقت، يمكن أن تعلمه لاحقا".