فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الافريقية
مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

لا يزال برنامج الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يزخر بالعديد من الفعاليات والعروض، حيث يبدأ اليوم الخامس من المهرجان الموافق الثلاثاء 30 مارس في العاشرة صباحا بلقاء «أفريكسم بانك» بمشاركة النجوم سلوى محمد علي وعزة الحسيني ومايكل باريش وحضور النجمان محمود حميدة وكونلي افولايان.

اقرأ أيضاً |

محمود حميدة: محي إسماعيل ليس له مثيل في العالم | فيديو

وضمن ندوات التوقيع تتم في الثانية عشرة ظهراً حفل توقيع كتاب «سينما التحريك في أفريقيا» من تأليف محمد غزالة، ويتعرض فيه الي تتبع تاريخ وواقع فنون افلام التحريك علي ايدي الفنانين الافارقة وغيرهم ممن مارسوا هذا الفن في القارة السمراء.
أما في الثانية بعد الظهر فيقام حفل توقيع الكتاب التذكاري للمهرجان «10 سنوات من الخيال» للكاتب سعد القرش، في نسختيه العربية والانجليزية، يدير الندوة الناقد السينما رامي عبد الرازق بحضور الفنان محمود حميدة وأماني الطويل، يوثق الكتاب لتاريخ مهرجان الاقصر للسينما الافريقية خلال الدورات التسع السابقة.
وعلي مستوى عروض الافلام يبدأ برنامج العروض في الثانية عشرة ظهرا في مسابقة التسجيلي الطويل بفلمين «فاريرا – 77m» بقاعة النيل، وفي مسابقة الدياسبورا يعرض فيلم "وداعا ايها الحب" بقاعة رمسيس، وفي الرابعة مساءا يعرض فيلم «انجولا - 102 m» ضمن مسابقة الروائي الطويل، وفيلم «ميكا» من المغرب.
مسابقة الأفلام القصيرة في السادسة مساءا عرض خمسة افلام "اثار الاقدام، اخراج عمران حامديلاي – الي اللقاء، اخراج انطوني نتي – الارض المتكسرة، سليمان جريم– انت، اخراج اليزابيث ليمو – سنوات الاوهام"، يلي ذلك "السينما السودانية ضيف الشرف" بقاعة رمسيس "ايقاعات الانتونوف، وفي البانوراما المصرية يعرض فيلم الصندوق الاسود، اخراج محمود كامل.
في الثامنة مساءا يعرض في قاعة النيل فيلم "للايجار" المشارك في مسابقة الفيلم الروائي الطويل، وفي قاعة رمسيس يعرض فيلم "روجر ميلا الاسطورة" من الكاميرون.