نسمة محجوب وريهام عبدالغفور يشاركن بالغناء في موكب المومياوات الملكية

 موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

أكد المايستور نادر عباسي المشارك في موكب المومياوات الملكية وهو الذي يقود الفرقة الغنية أن نسمة محجوب و ريهام عبد الغفور سوف يشاركن بأغاني في موكب المومياوات الملكية يوم 3 أبريل.

وأوضح نادر عباسي أن نقوم بالتحضير لإبهار العالم و بالفعل يوجد أشياء أول مرة تحدث في مصر سوف تتم في هذا الحدث الفريد الذي انفردت به مصر.

اقرأ أيضاً .. يتميز بقوته الأبدية.... الملك «أمنحتب الثالث» ضمن موكب المومياوات الملكية

يذكر أن يضم الموكب 22 مومياء ملكي سوف يتم نقلهم من متحف المصري بالتحرير إلي المتحف القومي للحضارة وسط أجواء احتفالية عالمية ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات فى هذا اليوم من المارة والسيارات، حيث يجلس المواطنون أمام شاشات التليفزيون لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل المبهر الذى تعمل كل أجهزة الدولة على خروجه بالشكل اللائق باسم مصر وعظمة الأجداد.

جدير بالذكر عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمو، وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية في نفس اليوم وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات .

ويبدأ خط سير المومياوات من ميدان التحرير، مرورًا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيي السيدة زينب ومصر القديمة وصولاً لمتحف الحضارات.

No photo description available.