محطات مترو جديدة ترى النور في 2021..تعرف عليها 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

«إنجازات المترو لا تنتهي».. لا تكاد تمر فترة إلا وتعلن الهيئة القومية للأنفاق عن إنجاز جديد، متمثل في افتتاح محطات مترو جديدة أو تدشين خط قطار كهربائي جديد أو غيرها. 

مترو   «العتبة- الكيت كات» 
وخلال الفترة الحالية  تنفذ الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، المعروفة باسم «مترو العتبة- الكيت كات» والتي تمتد بطول 4 كم. 

4 محطات 
وتشمل هذه المرحلة الممتدة من العتبة حتي الكيت كات  4 محطات نفقية، وهي: (ناصر ، ماسبيرو ، صفاء حجازي ، الكيت كات)، ومن مخطط افتتاحها وتشغيلها رسميا للركاب في ديسمبر من العام الجاري 2021.

200 ألف راكب
وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق المعروف باسم مترو (العتبة- الكيت كات)، يمتد بطول 4 كم، وبواقع 4 محطات، من المقرر أن يضيف 200 ألف راكب إلى شبكة المترو يوميا.

وذكر أن المحطة الواحدة للمترو تضيف 50 ألف راكب إلى الشبكة"، مردفا: « فور الانتهاء من الخط الثالث بالكامل سيتم إضافة مليون وربع المليون راكب».

نسبة الإنجاز 
وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن نسبة الإنجاز في مرحلة مترو" العتبة- الكيت كات" بلغت أكثر من 60%، وتم تنفيذ الأعمال النفقية لها، استعدادا للافتتاح خلال ديسمبر من العام الجاري 2021.

المرحلة الثالثة
جدير بالذكر أن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو سيكون من محطة "الكيت كات" حتى محور روض الفرج، وذلك بطول 6.6 كم، ومقرر أن يفتتح فى يونيو 2022، أما الجزء الثالث فيمتد من محطة "الكيت كات" حتى محطة "جامعة القاهرة" بطول 7.1 كم، ومقرر أن يكون افتتاحه فى أبريل 2023.

اقرأ أيضا |«المترو»: مد مواعيد العمل ساعة بداية من ليلة شهر رمضان