«يا لخوتي».. أعمال سحر للخواجة بيجو في الهند

الخواجة بيجو
الخواجة بيجو

هل تتذكر الخواجة بيجو؟.. هل تتخيل أن صاحب اللسان العربي "المكسر" مصريًا من أبناء محافظة الشرقية وليس أوروبيًا؟.

 

فؤاد راتب أو الخواجة بيجو صاحب الشخصية السينمائية المصرية الشهيرة، قرر السفر إلى الهند وبعد غياب أسبوع عاد إلى مصر ليتحدث عن السحر والشعوذ وما رآه ولا يكاد يصدقه في رحاب تاج محل.

 

 وقف بيجو أمام الساحر ليراه يخرج من سلته 6 ثعابين تزحف على الرمال لتحفر اسمه دون أن يعرف اسمه من الأساس، ليقف الممثل المصري مذهولا مما رآه.

 

اقرأ أيضا| الخواجة بيجو.. خسر فتاة أحلامه بسبب عبد الحليم حافظ

 

أما سر زيارة فؤاد راتب إلى الهند لأول مرة فيعود إلى كونه مدير العلاقات العامة للهيئة الإفريقية الآسيوية للتعاون الاقتصادي، وهي الهيئة التي طارت إلى هناك لتحضر مؤتمر الاقتصاد الثالث لمجموعة البلاد الإفريقية والآسيوية للتعاون الاقتصادي.

 

والخواجة بيجو له فرقة استعراضية فكاهية تتكون من 50 عضوا من الشباب المثقف، وسيتحلل بالتدريج من شخصية الخواجة بيجو.

 

اشتهر بالخواجة بيجو في السينما رغم أنه من أصل مصرى ولد في الزقازيق في الأول من مايو ١٩٣٠ واسمه الحقيقي فؤاد راتب الشهير، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، والتحق بوظيفة في مصنع لتعبئة الشاي والصابون ثم وظيفة في اتحاد الصناعات وشغل منصب مدير الإدارة والعلاقات العامة بالهيئة الآسيوية الإفريقية الشئون الاقتصادية.

 

وكان الخواجة بيجو قد التحق بالإذاعة عن طريق بابا شارو واشتهر في المسلسل الإذاعي (ساعة لقلبك) بالخواجة بيجو الذي لم يقدم غيره واشتهر ببعض العبارات ومنها: "يا لخوتي.. يا النافوخ بتاع الأنا"، وتوفي في 18 يونيو من العام 1986.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم