إحباط ترويج 6 أطنان قمرالدين وتمرهندي و480 ألف عبوة «حنة» فاسدة

ارشيفية
ارشيفية

«استقرار الأسعار، وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع».. أهداف تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، تحقيقها من خلال الحملات الأمنية، التي تواصل القيام بها، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية ومديريات الأمن وقطاع الأمن العام، على مستوى الجمهورية. 

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط 1239 قضية تموينية متنوعة، أبرزها القضايا: ضبط 3 أطنان لحوم مجمدة، فيليه دواجن، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية، بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الحملات من ضبط 2,5 طن «مفروح لحوم، دهون حيوانية»، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القليوبية، وضبط 2,5 طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القليوبية.

اقرأ ايضا|أبرزهم «فودو وفيرجينيا».. ضبط «كوكتيل مخدرات» و6 آلاف متهم و23 بلطجيًا 

ونجحت الحملات في ضبط 10 أطنان ملح سياحات، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومحظور استخدامه فى الأغراض الغذائية، ويشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة مالك مصنع لمنتجات الألبان بدون ترخيص، بمحافظة كفرالشيخ، وضبط 3,4 طن قمر الدين، معبأ داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية، غير مسجلة ومصنعة من خامات رديئة ومغشوشة، وغير مطابقة للمواصفات القياسية «منتج نهائى»، 2 طن سكر حر، معجون جزر بدون مستندات مجهولة المصدر، مستلزمات إنتاج، 4 ماكينة خط إنتاج، بحوزة مالك مصنع لإنتاج السلع الغذائية، بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الحملات من ضبط 3 أطنان تمر هندى، معبأة داخل عبوات غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، 480000 عبوة «حنة» غير صالحة للاستخدام لإنتهاء تواريخ صلاحيتها المدون عليها، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن عطارة، بمحافظة البحيرة.

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدى، بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على مبلغ 391,712 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق، من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز، عن طريق إثبات عمليات صرف الخبز وهمية يوميًا، دون إنتاجه فعليًا، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم، وبيعها بالسوق السوداء. 

وتمكنت الحملات من ضبط 22000 وحدة ألعاب نارية، محظور تداولها ومجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن محل لتجارة الخردوات، بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الحملات من ضبط 5 أطنان مخصبات وأسمدة زراعية، معبأة داخل شكائر بدون بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية، وغيرمطابقة للمواصفات القياسية ذات الأثر السلبى الضار على الثروة الزراعية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع للمخصبات الزراعية بدون ترخيص، بمحافظة الغربية.

وتمكنت الحملات من ضبط 4 أطنان أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية، بمحافظة الشرقية.