محافظ بورسعيد يوجه بتكثيف أعمال النظافة بنطاق المحافظة

محافظ بورسعيد يلتقى رؤساء الأحياء
محافظ بورسعيد يلتقى رؤساء الأحياء

السيد رزق..

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الأحد رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، بتكثيف حملات وأعمال النظافة فى كافة أنحاء المحافظة، ورفع كافة تجمعات القمامة والمخلفات وتكثيف العمل فيه الشوارع الرئيسية والجانبية، وذلك بالتوازي مع أعمال التطهير التي تتم بكافة الأنحاء لمواجهة الفيروس المستجد .


وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة مواصلة أعمال النظافة ليلًا ونهارًا والدفع بالمزيد من العمالة وتقسيم العمل لدوريات، بالإضافة إلى العمل وفق خطة شاملة  تتضمن الارتقاء بمستوى النظافة بكافة أحياء المحافظة .


وأكد محافظ بورسعيد على توفير كافة الدعم للأحياء للقيام بأعمالها على أعلى مستوى ، وتوفير كافة المعدات والإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي ببورسعيد تماشيا مع أعمال التنمية  والتنسيق التام بين المحافظة والأحياء في أعمال التطهير والتعقيم والنظافة .
أكد المحاسب أحمد زغلف رئيس حي الجنوب أنه تم الانتهاء من نقل منفذ الحي الإماراتي إلى موقعه الجديد و تجميل المدخل الجنوبي للمحافظة من تزويده بكافة المرافق من مياه شرب وإنارة وخاصة إضاءة كاملة لمدخل المحافظة ب ١٥٠ كشاف إنارة وتوصيلات كهربائية ل ٣ حارات بالمنفذ ووضع سياج من الحواجز الحديدية للقضاء على التهريب وليصبح المنفذ مؤمن لمستقلي السيارات التي تعبره مع مدخل محور ٣٠ يونيو الممتد من بداية طريق بورسعيد /القاهرة. 

اقرأ ايضا|بورسعيد في 24 ساعة| «المحافظ» يلغى فعاليات ثقافية حدادا على شهداء القطار


أضاف أنه يجري تطوير حي الجنوب الذي يبلغ عدد سكانه ١٧٣ ألف نسمة في ٧٠ قرية و منطقة سكنية منهم ٢٤ ألف نسمة بالحي الإماراتي السكني الجديد 


أوضح أنه يجري حاليًا الانتهاء من إقامة ٣ مشروعات قومية كبرى جديدة في الحي.. تمهيدًا لافتتاحها وأهمها محطة مياه الشرب ومستشفى كبرى ومحطة المعالجة الصرف الصحي بقرى الفتح والرضوان جنوب المحافظة..مشيرا إلى أنه يسعى لتحويل قرى الجنوب أشبه بالريف الأوروبي ويحتاج لتحقيق ذلك سفلتت ما يقرب من ١٥٠ كم لتوصيل كافة المرافق لتلك القرى وتحويل الحي إلى مركز ومدينة.